المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدرب ريال مدريد لـ"بوابة المواطن".. ريال مدريد الأنسب لـ " محمد صلاح ".. وناشئين مصر يحتاجون للتغذية

الجمعة 27/يوليو/2018 - 11:00 م
طارق فؤاد - علي صلاح - محمد عبد الغني
طباعة

حضر خواندي راموس المدير الفني الأسبق لنادي ريال مدريد الإسباني، إلي القاهرة من أجل تطوير المدربين واللاعبين في أكاديمية هيثم عرابي لكرة القدم.

وحرصت "بوابة المواطن" أجراء حوار مع المدير الفني لريال مدريد.

 

ما سر وجودك في مصر؟

حضرت إلي مصر، تلبيه لدعوة من هيثم عرابي مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، لوضع برامج لتطوير قطاعات الناشئين بعدة محافظات والأشراف على تطبيق تلك البرامج لتطوير قطاعات الناشئين خاصة في القاهرة والإسكندرية.

 

 

عبر ما شاهدته في قطاعات الناشئين في مصر ما هو الامر الذى لفت إنتباهك؟

رائيك في قطاعات الناشئين في مصر؟

 

هناك لاعبين مميزين للغاية، ولكنهم ينقصهم التغذية السليمة، هناك أجسام ضعيفة للغاية، مؤكدًا أن التغذيه أهم عنصر أساسي لبناء لاعبيين جيدين.

 

وما سر رحيل زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد؟

ما علمته أن زين الدين زيدان طالب فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بتعديل عقده بعد النجاحات الرائعة التي حققها مع النادي الملكي، والحصول على لقب دوري ابطال اوروبا، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض، لذلك قرر المدرب الفرنسي الرحيل.

 

هل تتوقع إنهيار ريال مدريد في الموسم الجديد بعد كريستيانو رونالدو وزيدان؟

لا أعتقد ذلك، ريال مدريد فريق عريق لا يمكن أن يتوقف على لاعب وحيد، صحيح أن كريستيانو رونالدو قيمة كبيرة ومن أفضل لاعبي العالم وساهم في حصول النادي الملكي على العديد من البطولات على مدار 9 سنوات، لكن الريال يمتلك العديد من اللاعبين القادرين على تعويض رحيل النجم البرتغالي.

ليس هذا فحسب، ريال مدريد تعاقد مع مدرب جيد هو جولين لوبيتيجي وللمفارقة، فقد سبق وأن توليت تدريبه عندما كان لاعباً في نادي رايو فاليكانو.

 

رايك في تطبيقة تقنية الفيديو في كأس العالم؟

 

تجربه جيدة للغاية ، لقد ساعدت كثيرًا فى تقليل أخطاء الحكام، لكن في الوقت ذاته كانت هناك العديد من الحالات التي تستحق استخدام تلك التقنية، وتغاضى الحكام عن الأستعانة بها في بعض المباريات.

 

ما رأيك فى أداء منتخب مصر ببطولة كأس العالم 2018 فى روسيا؟

المنتخب المصري قدم أداءاً مخيباً للآمال في بطولة كأس العالم، ليس منتخب مصر فقط، بل هناك العديد من المنتخبات لم تظهر بمستواها المعهود في المسابقة مثل منتخب إسبانيا على الرغم من تأهله لدور الـ16.

 

هل تعتقد أن منتخب اسبانيا تأثر بقرار إقالة جولين لوبيتيجي قبل انطلاق المونديال بـ 48 ساعة؟

بالتأكيد، وأرى أن ريال مدريد أخطأ كثيراً بإعلان قرار التعاقد مع جولين لوبيتيجي فى هذا التوقيت؟

 

هل استحق منتخب فرنسا الحصول على بطولة كأس العالم؟

نعم منتخب فرنسا قدم مستويات رائعة في المونديال واستحق الحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، كذلك منتخب كرواتيا الذى اعتبره "الحصان الأسود" في البطولة.

 

ما رأيك في محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي؟

محمد صلاح قدم موسماً رائعاً مع "الريدز" توجه بالحصول على جائزة أفضل لاعب في المسابقة لموسم 2017 – 2018، وكان من أفضل لاعبي العالم، ، لكن يبقى السؤال هل سيتمكن محمد صلاح من تقديم نفس الاداء على مدار 5 أو 6 سنوات قادمة مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو؟

 

الصحافة الإسبانية تتحدث عن رغبة ناديا ريال مدريد وبرشلونة في التعاقد مع محمد صلاح مقابل مبالغ فلكية.. من وجهة نظرك ما هي المحطة الأنسب له؟

ريال مدريد هو الفريق الانسب للاعب محمد صلاح في ظل ما يتردد في الصحافة الإسبانية عن رغبة الريال وبرشلونة في التعاقد معه، لاسيما وأن برشلونة يمتلك العديد من اللاعبين في نفس مركز اللاعب المصري، وبالتالى تصبح فرصة مشاركته في المباريات وتألقه مع النادي الملكي أفضل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads