المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اخبار الاهلي اليوم 28 - 7 - 2018

السبت 28/يوليو/2018 - 01:52 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

تقدم" بوابة المواطن" أهم اخبار الاهلي اليوم ، السبت 28 - 7 - 2018 والتي شهدت العديد من الأحداث الخاصة ببعثة الفريق في بتسوانا، استعدادا لمواجهة تاونشيب، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها في السادسة مساءً.

 

طبيب الأهلي: وليد أزارو" جاهز لمباراة تاونشيب

أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدكتور خالد محمود، إن المغربي وليد آزارو، مهاجم القلعة الحمراء، سليم تماماً وبات جاهزاً لمباراة تاونشيب البتسواني في البطولة الإفريقية، موضحاً أن اللاعب تماثل للشفاء من الإصابة البسيطة التي تعرض لها خلال مران يوم الخميس الماضي بآلام في الحوض.

وقال محمد يوسف، في تصريحات للمركز الاعلامي، إصابة وليد آزارو كانت بسيطة لكن الجهاز الطبي فضّل عدم استكماله مران الخميس، موضحاً أن اللاعب شارك في مران أمس بشكل طبيعي؛ ليؤكد جاهزيته من الناحية الطبية لمباراة تاونشيب.

وأوضح مدرب الأهلي، "وليد آزارو جاهز لمباراة تاونشيب بعدما تعرض لإصابة بسيطة خلال مران الخميس؛ بسبب أرضية الملعب، لكنه تماثل للشفاء منها تماماً بعد جلسات العلاج، وهو ما ظهر بوضوح في مشاركته في مران الأمس بشكل طبيعي".

 

محمد يوسف: الخبرة والروح القتالية سلاح الأهلي للفوز على تاونشيب

 

أكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد يوسف، إن مواجهة تاونشيب البتسواني بملعب الأخير المقرر لها السادسة من مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا مهمة وحاسمة في مشوار الأهلي للتأهل لدور الثمانية.

 

وقال محمد يوسف، في تصريحات للمركز الإعلامي، أن الأهلي يدرك جيداً أهمية الفوز اليوم؛ من أجل وضع الفريق على الطريق الصحيح بشكل أفضل، ويقطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية ثم استكمال المشوار للحصول على لقب بطولة إفريقيا الغائب عن الأهلي منذ عام 2013.

 

وأشار يوسف، إلي أن الجميع في الفريق تعاهد منذ الوصول إلى بتسوانا على تحقيق الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاثة، رغم قوة المباراة ورغم أن الفريق البتسواني لم يعد أمامه ما يخسره، وسيلعب للفوز مُستغلاً عاملي الأرض والجمهور، لكن الأهلي يُقدر دائماً مثل هذه الضغوطات والتحديات.

 

وتابع مدرب الأهلي، تاونشيب، من المتوقع أنه سيهاجم منذ بداية اللقاء وسيلعب كرة سريعة، وهو فريق جيد رغم خسارته في لقاء برج العرب في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة قبل عشرة أيام تقريباً، مؤكدا أن الأهلي يدرك جيدا الظروف المحيطة بالمباراة ومدى أهميتها؛ لذلك سافر مُبكراً إلى بتسوانا؛ بسبب طول رحلة الطيران والهبوط أكثر من مرة ترانزيت، بجانب عدم استقرار الطقس في العاصمة البتسوانية جابورون، لذا فضّل الجهاز الفني السفر مُبكراً؛ حتى يتأقلم اللاعبون على مثل هذه الظروف والأجواء.

 

واستطرد يوسف إنه رغم رحالة الطيران الشاقة والتقلبات الجوية في بتسوانا والشراسة المتوقعة من فريق تاونشيب إلا أن الأهلي قادر على مواجهة مثل هذه التحديات دائماً، موضحاً أن لاعبي الفريق لديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتحدي هذه الظروف وتحقيق الهدف الأهم وهو الفوز وحصد النقاط الثلاثة.

 

وأكد المدرب بالعام للفريق أن المدير الفني باتريس كارتيرون يمتلك هو الآخر خبرة التعامل مع مثل هذه المواقف وتلك الصعوبات في القارة الإفريقية، حيث سبق له تدريب نادي مازيمبي وتوّج معه ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2015 كما تولى تدريب منتخب مالي لذا فهو ليس غريبا على الصعوبات الإفريقية، وهذا يؤكد أن الجميع في الأهلي لديه خبرة التعامل مع هذه المواقف لتحقيق الفوز والمنافسة على اللقب الإفريقي.

 

و قال محمد يوسف إن الروح القتالية العالية هي العامل الذي يُحقق به الأهلي البطولات دائماً، وهي العامل الذى نعوّل عليه في لقاء اليوم أمام بطل بتسوانا، مُشيراً إلى أن الالتزام أيضاً من سمات لاعبي الأهلي التي تؤهلهم لتحقيق الفوز، كما أنهم يُدركون حجم المسئولية المُلقاة عليهم، ورغبة الجماهير في الفوز؛ من أجل استكمال مشوار الفوز باللقب الإفريقي.

 

وكشف المدرب العام عن أهم نصائح الجهاز الفني للاعبين قبل اللقاء قائلاً: "النصائح والتعليمات تركزت حول نقطة واحدة وهي الفوز بالنقاط الثلاثة، موضحاً أن هدف الجميع واضح من اللقاء وهو الفوز".

 

وتحدث محمد يوسف عن الليلة الصعبة التى عاشتها بعثة الأهلي عقب وفاة والد ميدو جابر لاعب الفريق مساء الخميس، قائلاً: "كانت ليلة صعبة للغاية فعلاً .. وحرصنا على مواساة ميدو جابر، خاصة أنه من اللاعبين المُلتزمين والمُخلصين للفريق وأنهينا إجراءات عودته للقاهرة، لحضور جنازة والده".

 

وأشار إلى أن اللاعبين يرغبون في تحقيق الفوز على تاونشيب؛ لإهدائه إلى ميدو جابر؛ دعماً له في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها.

 

وقال محمد يوسف إن المنافسة في المجموعة التي يلعب فيها الأهلي بدوري المجموعات صعبة للغاية والفوارق ليست كبيرة ويمكن تعويضها في مباراة واحدة، موضحاً أن موقف الأهلي كان سيئا بعد التعادل أمام الترجي ثم الخسارة من كمبالا سيتي قبل أن تتعدّل الأمور إلى حد ما بالفوز على تاونشيب ببرج العرب وفي حالة الفوز على الفريق البتسواني اليوم سيكون الأمر أفضل بكثير بإذن الله.

 

وأشاد محمد يوسف بالمدرب الفرنسي كارتيرون، موضحاً أنه صاحب «عقل مُتفتح» ويملك شخصية رائعة ويسمع لكل الأراء ويتناقش في جميع الأمور والقضايا التى تهم الفريق، ثم يكون القرار الأخير له، موضحاً أن الجميع يُعلي في النهاية مصلحة الأهلي، وهذا هو الأهم والواضح في جميع المناقشات.

 

وأكد محمد يوسف أن منظومة الأهلي تُساعد أي مدرب وأي فرد على النجاح وأداء دوره على أكمل وجه، موضحاً أن هناك لوائح ومبادئ وتقاليد يسير عليها الجميع في النادي، لذا فالنجاح سيكون حليف من يسير على هذا المبادئ واللوائح التى تتم بشكل مؤسسي.

 

وأشار إلى أنه لم يُفكر في قبول أي منصب في الأهلي ، مُعلقاً «الأهلي خيره علينا»، لذا وافق على الفور على منصب المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة ضمن الجهاز الفني الجديد، موضحاً أن الجميع يعمل ويجتهد لاستمرار الأهلي في القمة محلياً وإفريقيا وعربياً.

 

كارتيرون يستعين بـ"4 " فيديوهات للتخلص من تاونشيب

 

عكف الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الأيام الماضية على دراسة بطل بتسوانا بشكل جيد وتحدث مع اللاعبين حول نقاط القوة والضعف في فريق تاونشيب.

 

وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، أن الجهاز الفني حرص في الفترة الماضية على مشاهدة 4 مباريات للفريق البتسواني، وتحديداً المباراة التي لعبها أمام الأهلي في برج العرب، وكذلك أمام الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي في دور المجموعات، بالإضافة لمباراة ودية خاضها الفريق مؤخراً، وتمكن الجهاز من الحصول عليها ومشاهدتها.

 

وأكد مدرب الأهلي، أن الجهاز الفني لديه رؤية واضحة وكاملة عن فريق تاونشيب وطريقة أدائه؛ سواء على ملعبه او خارجه، قبل مواجهته في السادسة من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

 

موعد تحرك بعثة الأهلي للملعب الوطني بـ"جابورون"

 

تتحرك في تمام الرابعة عصر اليوم، السبت، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من مقر إقامته بالعاصمة البتسوانية جابورون ، متوجهاً إلى الملعب الوطني بالعاصمة لخوض مباراة تاونشيب.

ومن المقرر أن يتناول لاعبو الأهلي والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، وجبة الغداء في الثانية ظهرًا، يعقبها محاضرة لمدة نصف ساعة، قبل أن يغادر الفريق الفندق متجهاً للملعب الوطني، حيث تستغرق المسافة ما يقرب من 15 دقيقة بين الفندق وملعب المباراة.

 

الأهلي يحدد موعد استكمال القائمة الإفريقية

 

يرفض الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التسرع في حسم المقعدين الشاغرين في ملحق القائمة الإفريقية.

وقرر باتريس كارتيرون، تأجيل هذين المقعدين لما بعد مباراة الإسماعيلي المُقرر لها الثاني من أغسطس المقبل في الأسبوع الأول للدوري العام.

الجهاز الفني للأهلي، دراسة الأمر بمزٍدي من التأني، خاصة أن النادي مازال أمامه مُتسع من الوقت حيث سيتم غلق باب القيد في الملحق الأفريقى يوم 5 أغسطس المقبل.

ويناقش كارتيرون مع الجهاز المعاون له حالياً هذا الملف من خلال جلسات مُكثفة وسيتم الإعلان عن قيد اثنين من اللاعبين وشغل هذه المقعدين بعد مباراة الإسماعيلي.

 

 

الأهلي: ندرس عروض عمرو جمال

أكد المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، محمد يوسف، إن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، يدرس بعض العروض التي تلقاها عمرو جمال؛ مهاجم الفريق العائد من تجربة إعارة خارجية؛ تمهيداً للبت فيها.

وقال محمد يوسف، في تصريحات للمركز الإعلامي، أن عمرو جمال لديه عدة عروض سيتم المفاضلة بينها؛ لاختيار الأنسب منها، موضحاً أن دراسة العروض ستتم خلال الأيام المقبلة بما يتوافق مع مصلحة النادي واللاعب؛ حتى يتم الموافقة على أحدها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضح مدرب الأهلي، إلي أن "الغزال" من اللاعبين المتميزين والذين ساهموا مع الأهلي في تحقيق العديد من البطولات، مؤكداً أن الأهلي لم يحسم بشكل رسمي الموافقة علي أي عرض من العروض التى تلقاها اللاعب حتى الآن، ومازال الأمر محل دراسة.

يذكر أن عمرو جمال قد عاد للأهلي بعد انتهاء إعارته لناديي بيدفيست الجنوب إفريقي وهلسنكي الفنلندي.

 

مدرب الأهلي: ناصر ماهر ملتزم والجهاز مقتنع بقدراته

 

أكد المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة، محمد يوسف، إن لاعب وسط الفريق، ناصر ماهر، ملتزم ويخوض التدريبات مع مجموعة اللاعبين الذين لم يسافروا مع الفريق إلى بتسوانا، لخوض مباراة تاونشيب؛ بسبب عدم القيد الإفريقي أو للإصابة.

وقال محمد يوسف، في تصريحات للمركز الإعلامي، الجهاز الفني مقتنع تماماً بقدرات ناصر ماهر، موضحاً أن اللاعب يؤدي ما عليه خلال الفترة الحالية ويجتهد في التدريبات.

 

وأوضح مدرب الأهلي، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مشاركة ناصر ماهر حسب رؤية الجهاز الفني الذي يدفع بأي لاعب جاهز ووفقا لاجتهاده في التدريبات.

ويستعد الأهلي لمباراة تاونشيب في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة في منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

كارتيرون يعلن تشكيل الأهلي في محاضرة الثالثة عصرًا

يعقد في الثالثة عصر اليوم السبت، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، محاضرة أخيرة مع لاعبي الفريق ، يشرح خلالها بعض التعليمات الأخيرة لمباراة تاونشيب البتسواني.

ومن المقرر أن يعلن باتيريس كارتيرون ، خلال المحاضر عن تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة تاونشيب المقرر لها السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة في منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتحدث مدرب الأهلي في المحاضرة عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة المهمة التى يتطلع خلالها الأهلي للفوز وحصد النقاط الثلاثة؛ من أجل استكمال رحلة المنافسة على اللقب الإفريقي.

 

الأهلي يكشف مصير عروض "باكا"

 

أكد المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، محمد يوسف، إن إدارة النادي تبحث حالياً العروض التي تلقاها الجنوب إفريقي باكاماني ماهلامبي "باكا"لاعب الفريق؛ من أجل الموافقة على أحدها خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال محمد يوسف في تصريحات للمركز الإعلامي، "باكا" وصلته عروض عديدة يتم دراستها حالياً بالتنسيق مع اللاعب لاختيار الأفضل منها للاعب والنادي، وبما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

وكان الأهلي تعاقد مع باكا قادما من صفوف نادي بيدفيست الجنوب أفريقي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads