المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لبنان تحتفل بعيد الجيش الـ 73 والنجوم تغرد

الخميس 02/أغسطس/2018 - 02:01 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، أنّ دعمه الجيش أمر طبيعي لأن الجيش جزء منه، داعيًا العسكريين إلى أن يبقوا على قدر المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، لأنه من دون الجيش ليس هناك من وطن.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن عون قوله خلال استقباله قائد الجيش العماد جوزف عون على رأس وفد من كبار الضباط في قصر بعبدا ظهر اليوم، إن لبنان في حاجة إلى جيش محترف تقنيًا، مشيرًا إلى أن المهمة الكبرى التي قام بها الجيش هي عملية فجر الجرود التي تبعتها عمليات أخرى قضت على الخلايا النائمة، وهي لا تُنسى.

ولفت عون إلى أن لبنان لم يشهد أعمالًا إرهابية كتلك التي تهز كل المجتمع، كما حصل في دول عدة، وهذا بفضل جهود الجيش اللبناني وسهر ضباطه وعملهم في تقصي الإرهابيين والقبض عليهم بصورة استباقية، معربًا عن أمله في أن يأتي عيد الجيش المقبل ولبنان ينعم دائمًا بالسلام.

من جهته، وعد قائد الجيش بـمواصلة القيام بالعمليات المطلوبة وفق النمط نفسه وأكثر، حتى تصل السفينة التي يقودها رئيس الجمهورية إلى بر الأمان.

وكان الرئيس عون ترأس صباحًا، احتفالًا لتقليد السيوف للضباط المتخرجين في دورة حملت اسم دورة فجر الجرود، لمناسبة العيد 73 للجيش اللبناني في الأول من أغسطس، في الكلية الحربية في ثكنة شكري غانم في الفياضية، شرق العاصمة اللبنانية بيروت، حيث أكد أن الجيش يظل المرجعية الأكثر ثباتا عند الأزمات، متعهدًا أن يكون دومًا إلى جانبه وجانب قيادته في سعيها إلى تحصينه، وتطوير قدراته القتالية، وتسليحه بأحدث العتاد والمعدات والتجهيزات.

كما حرص عدد من الفنانين اللبنانين على الاحتفال بعيد الجيش اللبناني، عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحل اليوم ذكرى تأسيسه، في 1 أغسطس عام 1945.

البداية كانت مع الفنان عاصي الحلاني، الذي نشر عبر حسابه بموقع إنستجرام صورة مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، وعلق "الكل ورأس الدولة فخامة الرئيس العماد ميشال عون، كل عام وأنتم والجيش ولبنان بألف خير. عيد كل لبناني شريف. المؤسسة الحافظة والحامية حدود وأرض وأمن الوطن الحبيب لبنان".

أما الفنان رامي عياش نشر تغريدة له على "تويتر"، قال فيها "الجيش ثم الجيش.. وشهداء الجيش وتضحية ووفاء الجيش.. لكم منا 6 ملايين قبلة لبنانية على جبينكم العالي".

ونشرت الفنانة أمل حجازي عبر حسابها بموقع "تويتر" صورة للعلم اللبناني، معلقة عليها قائلة "الله يحمي الجيش اللبناني ويرحم شهدائه".

كما كتبت الفنانة نور، عبر حسابها بموقع "تويتر" "عيد الجيش اللبناني.. عيد الشرف والكرامة لكل لبنان".

أما الفنانة سيرين عبدالنور، هنأت الجيش اللبناني عبر حسابها بموقع "تويتر" قائلة "الله يرحم الشهداء ويحمي جيشنا الغالي".

غردت نانسي عجرم، عبر حسابها بموقع "تويتر"، قائلة "اليوم عيد الشرف، عيد التضحية، عيد الوفاء، عيد جيش بلادي الجيش اللبناني كل سنة وأنتم قوتنا الله يحميكن".
وحرصت الفنانة نيكول سابا علي المشاركة في التهنئة بقولها "كل عيد والجيش اللبناني بخير. الله يحمي أبطالنا ويضلوا يحوا بلدنا".

ونشرت الفنانة نجوى كرم عبر حسابها بموقع "إنستجرام" مقطع فيديو من إحدى حفلتها وهي تغني، وعلقت قائلة "إنت الأبقي. إنت الوطن اللي بيتقال عليه. إنت الجيش اللي بحمل هويتو. ينعاد عالأرز بأحلى جيش".

ومن خارج لبنان، نشرت الفنانة السورية أصالة عبر حسابها بموقع "إنستجرام" صورة للعلم اللبناني وكتبت قائلة" الله يحمي هالوطن. بالناس اللي فيه واللي قلوبهم معه".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads