المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متظاهري النجف العراقية يطالبون باستقالة الحكومة

الخميس 02/أغسطس/2018 - 10:59 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تشهد محافظة النجف، التي تقع جنوب العراق، تظاهرات جديدة رفع خلالها المتظاهرين، العديد من الشعارات التي تؤكد على المطالبة بضرورة تقديم كافة الخدمات التي تصب في صالح المواطنيين، مع العمل على محاربة كل أشكال الفساد، واستقالة الحكومة المحلية.

ووفقا لما ورد، فقد التظاهرات هذه المرة من مدينة الكوفة التابعة لمحافظة النجف، واستغلها المتظاهرون، في التنديد بسوء تقديم الخدمات وانتشار الفساد، بالإضافة إلى المطالبة بتوفير المياه الصالحة للشرب لكل مناطق المحافظة.

وقال متظاهر يدعى حسن الفتلاوي في اتصال هاتفي مع وكالة روسيا اليوم" التي حرصت على تقديم التغطية الإخبارية للحدث: "التظاهرة انطلقت من مدينة الكوفة لتكون رسالة للسياسيين بأن مدينة علمية مثل الكوفة ولها تاريخ وشهدت أحداثا تاريخية سابقة، لن تكون بعيدة عن الوقوف بوجه الحكومة المحلية التي لم تقم بواجباتها".

من جهته أعلن مجلس محافظة النجف عن عقده جلسة استثنائية اليوم الخميس لمناقشة مطلب المتظاهرين باستقالة الحكومة المحلية، وقال مدير إعلام محافظة النجف محمد الخزاعي: "رئاسة محافظة النجف تسلمت مذكرة احتجاج من المتظاهرين تطالب باستقالة الحكومة المحلية، وعلى هذا الأساس ستناقش الحكومة المحلية هذا المطلب".

يذكر أن محافظة النجف هي واحدة من المحافظات التي تتظاهر منذ عام 2015 للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد وإعادة الأموال المسروقة لخزينة الدولة العراقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads