المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي والإسماعيلي .. 59 فوزا في "59 دوري"

الخميس 02/أغسطس/2018 - 12:17 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيرة الإسماعيلي في التاسعة من مساء اليوم الخميس، على استاد السلام بالقاهرة، في بداية مشواره في رحلة الدفاع عن لقبه المفضل ببطولة الدوري الممتاز، في نسختها الـ60 بمواجهة الإسماعيلي في قمة مبكرة للكرة المصرية بين حامل لقب الدوري، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة.

"بوابة المواطن" تستعرض في اسطور التالية تاريخ مواجهات الفريقين.
التقى الفريقان في بطولة الدوري الممتاز على مدار 59 نسخة في 113 مباراة، الكلمة العليا في تاريخ لقاءات الفريقين كانت للنادي الأهلي البطل التاريخي للكرة المصرية بشكل عام، وبطولة الدوري الممتاز بشكل خاص، عندما فاز الأهلي على الإسماعيلي في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرا في 32 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في 22 مباراة.

نجح نجوم الأهلي في تسجيل 166 هدفًا في شباك الإسماعيلي، كان وليد سليمان لاعب الفريق الأول بالأهلي آخر من سجل في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الثاني الموسم الماضي.

استقبلت شباك الأهلي 92 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان إيمانويل بناهيني لاعب الإسماعيلي السابق آخر لاعب نجح في هز شباك الأهلي في يونيو 2016 .

الأهلي نجح في الخروج بشباكه عذراء أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط هجوم الأهلي في فض عذرية شباك الإسماعيلي في 24 مباراة.

أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 8-0 في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت نجاح الكابتن صالح سليم في تسجيل 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الدوري على مدار أكثر من 60 عامًا، وعاد الأهلي محققًا الفوز بنتيجة 6-0 في مناسبتين الأولى في موسم 1996-1997 ، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.

التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وصفت بالأقوى في تاريخ الدوري المصري الممتاز.

الهداف التاريخي للقاءات الفريقين هو الكابتن أحمد مكاوي مهاجم الأهلي السابق، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب الكابتن صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads