المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المعلق أحمد الطيب لـ"بوابة المواطن": أتوقع فشل مدرب المنتخب.. وكنت أتمني حسام حسن

الجمعة 03/أغسطس/2018 - 08:27 ص
محمد عبدالغني
طباعة

أرفض طريقة ترك أل الشيخ مع النادي الأهلي.. وشوبير أكثر من أساء للقلعة الحمراء

أحمد الطيب أحد أشهر المعلقين في مصر والوطن العربي في مجال كرة القدم، يفتح قلبه في حوار لـ"بوابة المواطن" ليجيب عن بعض الأسئلة الهامة في الوقت الراهن.

في البداية رأيك في بطولة كأس العالم بروسيا وهل كنت تتوقعها كذلك ؟
لا كان صعب توقع خروج فرق كتيرة مرشحة للفوز بالبطولة خصوصا ألمانيا وأسبانيا ولكني كونت أتوقع منذ البداية وصول فرنسا للنهائي المفاجأة هي وصول كرواتيا لتعطي درس في كرة القدم.

ما رأيك في خروج العرب مبكرا ؟
مكنتش أتمني ذلك كنت حزين على المغرب وتونس قدمه مستوي مميز للغاية ولكن وقوعهم في مجموعات صعبة هو وراء خروجهم المبكر.

وماذا منتخب مصر؟
منتخب مصر من المفترض ظهوره بشكل أفضل من اللي قدمه وحتي في مواجهة السعودية لم تتمكن مصر من الفوز عليها وهذه خطوة تحسب علي الفراعنة.

هل تتوقع تألق صلاح مثل الموسم الماضي ؟ وفرصته ضمن أفضل ١٠ لاعبين ؟
أن شاء الله يقدم موسم مميز زي الموسم الماضي أتوقع أنه لو قدم ٧٠% فقط من مستوي الموسم الماضي من حيث عدد المباريات والأهداف والأسيست والحماس والحافز هكذا سيكون من أفضل اللاعبين في أوروبا خلال هذا العام صلاح عيش المصريين في حلم أتمني الحلم يستمر لأطول وقت ممكن فرصته من ال٣ الأوائل.

ما رأيك في تجربة نادي الأهرام وهل هتنجح ؟
هي مفاجاة في وقت صغير جدا ولكني سعيد بها للغاية

ما رأيك في تركي ال شيخ والتدخل في الكرة المصرية ؟
تعامل ترك ال شيخ لا تتناسب معانا كمصريين وعرب وهذا لان مصر هي صاحبة الريادة في كل شئ طريقته لا تتناسب مع الأهلي أكبر نادي في إفريقيا ومن أكبر أندية العالم ولا تتناسب أيضا مع أسطورة بحجم الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة نادى الأهلي وعار علي الإعلام العربي كله الهجوم علي الأهلي بهذه الطريقة نحن نحب السعودية ونحترمها ولها كل التقدير والاحترام فلازم الكل يحترم النادي الأهلي ويحترمه ويحب المصريين.
الاتهامات كلها التي قدمها ترك ال شيخ حتي لو صحيحة ولكنها غير مثبت بالدليل.

ما رأيك في العلاقة بين الخطيب ومرتضي وتركي؟
هي علاقة عمل كلنا شوفنا ردود الأفعال أتمني كل واحد يركز مع النادي الخاص به وفي المسئوليات الواجبة عليه نظرا لانهم نموذج هيذكره التاريخ مستقبلا فلابد من أن يكون نموذج مشرف وأتوقع أن الفترة القادمة سوف تشهد هدوء تام بينهم.

مع أو ضد غلق Dmc/ On او تغيير أسمها وهل شوبير قادر أنه ينجحها؟

تواجدهم كان إضافة قوية للإعلام الرياضي في مصر هذة القنوات قدمت مواسم مميزة كان هناك بعض الاخفاقات ولكن الكمال لله وحده، غلقهم بكل تأكيد خسارة للإعلام المصري.

شوبير ذهب إلي مكان نجاح بالفعل والمكان ليس بحاجة إليه شوبير هو اللي رايح من مكان لا يعلم أحد معالمه كانت أيه... شوبير فقد المصداقية وثقة الجماهير والناس فيه هو أسقط نفسه بنفسه ولم يدافع عن النادي الأهلي وقيمة النادي الأهلي وكرامة النادي الأهلي ومحمود الخطيب رمز النادي الأهلي وترك الميكروفون يتحدث عن الإساءة والتقليل من شأن النادي هو أكثر من أساء إلي النادي الأهلي في تاريخه. 

لو هتقارن شوبير بمصطفي يونس الجماهير كلها كانت زعلانة منه ولكنه واضح وضوح الشمس وحتي هذه اللحظة ثابت علي موقفه وهذا لا يقلل من قيمته وكان شوبير يتلون كل فترة وهو في طريقه للانهيار من حيث التواجد علي الساحة الإعلامية عقب فقدانه المصداقية.

هل تتوقع نجح أم فشل قناة الأهرام الجديدة ؟؟
أتوقع نجاح هذة القناة تعاقدت مع نجوم كبيرة في مجال الإعلام والتحليل من مختلف الانتماءات وانا حزين جدا علي ترك البدري المجال التدريب والتوجه إلي الإدارة ولكني أتوقع نجح القناة والنادي.

ما رأيك في الزمالك و الصفقات وتتوقع أنه ينافس هذا العام أم لا؟
الزمالك منافس باستمرار سوء حصل علي البطولة أم لا الصفقات مناسبة بشكل كبير والمنافسة هذا العام ستكون شرسة بين الأهلي والزمالك والأهرام الإسماعيلي لولا انه سمح الهيكل الأساسي له أن يرحل ولكنه دائما في الصورة.

ما رايك من المدرب المناسب لمنتخب مصر؟
بل شك حسام حسن ويختار الجهاز المعاون له بنفسه دون تداخل أحد حاسب في نهاية المدة ماذا قدم، والمدرب الأجنبي أتوقع فشله.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads