المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسامة حسنى فى حوار خاص لـ"بوابة المواطن": "القمة" خارج التوقعات.. ولم أشعر بالظلم فى الأهلى

الأحد 07/يناير/2018 - 07:13 م
طباعة

جوزيه مدرب رائع..وعلاقتى به كانت جيدة 

حزنت على الرحيل من الأهلى .. وقررت الاعتزال بعد توقف النشاط الرياضى 

صالح جمعه سيندم وأتمنى أن يعيد حساباته سريعاً لأنه موهوب

طريقة كوبر الأنسب للمنتخب .. وأتوقع تألق الفراعنة فى المونديال

متعب اتخذ القرار الصحيح بالرحيل..وإكرامى حارس كبير

أداء الأهلى يتحسن .. والخطيب أسطورة أهلاوى "كان لام يكون رئيس"

أجرى الحوار: محمود الشيخ

أسامة حسني واحد من أهم اللاعبين الذين لعبوا للنادي الأهلي المصري وصاحب أهداف مؤثرة في تاريخ النادي الأهلي، له أهداف لاتنسي مع النادي الأهلي، وبعد أن انهي مسيرته الكروية اتجه للتدريب وتولي تدريب المنتخب الوطني للناشئين تحت 18 سنه مع الكابتن حمادة صدقي.
  
كيف كانت بدايتك مع النادي الأهلي ؟ 
كانت بدايتي مع النادي الأهلي مع المدرب راينر تسوبيل عام 1999 في بطولة صيفية ودية وكان هناك عجز في اللاعبين وطلب تسوبيل مدافع ومهاجم وكان الفريق مهزوم 2/1 ولعبت 10 دقائق أحرزت هدفين وفزنا بالمباراة وحصلت علي هداف البطولة حينها .
أما البداية الحقيقية كانت في 2003 فى المباراة النهائية مع الإسماعيلي وتمكنا من الفوز في الكأس ومصالحة الجمهور . 

هل شعرت بالظلم في النادي الأهلي ؟ 
مانويل جوزيه كان ودود مع كل اللاعبين مع وجود الشد والجذب كمدرب مع لاعبيه ولكنه كان صديق للجميع ولم أشعر بالظلم في رحيلي من النادي الأهلي 2010 وكنت أفكر في الاعتزال وذهبت للمقاصة لمدة عامين وشاركت وفي أول 10 مباريات ثم قامت الثورة وتوقف النشاط الكروي ورفضت عرض من حرس الحدود وفضلت الاعتزال والاتجاه للتدريب.

عندما رحلت عن الأهلي وكان الخطيب وقتها في منصب نائب رئيس النادي ماذا كان رد فعلك تجاه القرار؟
شعرت بالحزن بالطبع فالحياة بين جدران النادي الأهلي لاتقارن بأي حياة في ناد آخر وكان رأي الجهاز الفني انه لابد من التعاقد مع مهاجم آخر برغم أني كنت متواجد وكنت أشارك وأحرز الأهداف وسجلت في مرمي سموحة في أخر مباراة لي مع الاهلي ، ولكن محمود الخطيب أخبرني أن الأهلي فوق الجميع فقررت أن أستجيب للأمر الواقع وأيقنت أن هذه سنة الحياة وسنة كرة القدم ، وراضي عن الفترة التي قضيتها بين جدران القلعة الحمراء ولا أحمل غضاضة لأي احد . 

ماهو شعورك وقت فوز الخطيب برئاسة النادي الأهلي ؟ 
طبعا كنت سعيد جدا وكان حلم لكل أهلاوي تولي الخطيب رئاسة النادي ذات يوم فقد كان معشوقنا منذ كان لاعبا، وعندما كان إداريا في الأهلي، ولكننا لم نختر نجما كرويا فقط بل اخترنا إداريا قديرا فالخطيب شغل منصب عضو مجلس إدارة وأمين صندوق ثم مشرف علي جهاز الكرة ثم نائبا لرئيس النادي ولن يقدر أحد أن يشكك في قدرة الخطيب الإدارية، ووضعنا برنامج انتخابي في وقت قياسي، وأتوجه بالشكر للمهندس محمود طاهر فهو صاحب انجازات لايمكن نكرانها في النادي . 

كيف تري ستاد الأهلي وهل سيتم الانتهاء منه قريبا ؟ 
أراه خطوة مهمة جدا في تاريخ النادي الأهلي ولأول مرة يتم إنشاء ستاد خاص للنادي الأهلي وأري أنه سيتم تنفيذ الاستاد في أسرع وقت ممكن ويتحقق حلم الأهلاوية بمشروع القرن، ولن يستأجر النادي ملعب ليلعب عليه مبارياته فلديه ملعبه الذي يوجد به فندق ومتحف به كل بطولات وتاريخ النادي الأهلي والأكاديمية الرياضية فهو مشروع استثماري كبير . 
أسامة حسنى فى حوار
كيف تري النادي الأهلي في الفترة الأخيرة ؟ 
بدأ الأداء يتحسن بعد فترة تعادلات وقد وصل الأهلي الموسم الماضي لنهائي أفريقيا وحصد الدوري والكأس أي أنه وصل للقمة، فمن الطبيعي هبوط الأداء فترة، ولكن وبدأ الأهلي في العودة إلي الأداء الجميل خلال مباراة بتروجيت والقادم أفضل .

مارأيك في أزمات صالح جمعه ؟ 
صالح جمعه لاعب موهوب يمتلك الفرصة ليكون من أفضل لاعبي مصر ولكن باستهتاره وتهاونه سيندم وقت لاينفع الندم ، فكل من ترك الأهلي ندم اشد الندم وتمني العودة والالتزام ، وصالح يمتلك إمكانيات كبيرة وعندما لعب في الفترة الأخيرة رأيناه في المنتخب. 

كيف تري أزمة حراسة المرمى بالأهلى وهل تؤيد رحيل شريف اكرامي عن الأهلي ؟
شريف حارس كبير وتألق مع الأهلي وله تاريخ طويل مع الفريق لايمكن نسيانه ، وهوقادر علي تخطي هذه الأزمة والعودة إلي سابق مستواه، وأري انه لابد أن يبقي في النادي الأهلي ويتمسك بفرصته. 

مارأيك في قرار متعب بالرحيل إلي التعاون السعودي ؟ 
عماد متعب صديق مميز ولو كان يرغب في المشاركه عليه خوض التجربة للحصول علي فرصة مع المنتخب في كأس العالم ، وهذ طموح أي لاعب وحق أي لاعب . 

كيف تري فرص المنتخب في كأس العالم في ظل طريقة لعب كوبر ؟ 
الفرحة الكبيرة في العام وصول مصر لكأس العالم بعد سنوات عجاف ، وصل كوبر لنهائيات كأس العالم بواقعية وهذه الطريقة أوصلت المنتخب لنهائي كأس أفريقيا وكأس العالم أيضا وتناسب المنتخب ومتفائل بأن مصر ستتخطي الدور الأول من المونديال . 

تتوقع من يكون ثلاثي حراس مرمي المنتخب المشاركين في المونديال ؟ 
لا أعلم عن هذا الكثير ولكن منذ الآن إلي شهرمايو ستحدث الكثير من التغيرات في تشكيل المنتخب الوطني الذي سيلعب كأس العالم ، فهناك لاقدر الله من سوف يصاب وأراها فرصة مميزة للاعبين للاجتهاد , وكل الحراس المنضمين متميزين ويستحقوا المشاركة .

ماهوسبب تراجع أداء الزمالك؟
الهبوط في المستوي سببه المنظومة كامله سواء في المجلس الإداري أو الفني أو اللاعبين ولايتحمل ضلع منهم مسئولية الأزمة، فالزمالك في بداية الموسم اشتري العديد من اللاعبين وبعد تجانسهم سيتحسن المستوي بالتأكيد . 

متي تم تشكيل الجهاز الفنى لمنتخب الشباب وما البطولات التي شارك فيها المنتخب ؟ 

تم تشكيل المنتخب شهر مارس وبدأنا في متابعة كل مباريات الدوري لمتابعة اللاعبين للاستعانة بلاعبين جدد أو تقييم اللاعبين المنضمين للمنتخب ، وفي يناير سنتجه للصعيد لاختيار عناصر جديدة . ومن باب المنتخب أول مشاركات في أسيا الأمارات وعمان وسوريا وتونس في أفريقيا ، الي أن شاركنا في الكوسافا حيث تقدمنا بطلب للمشاركة وتمت الموافقة وشاركنا وحصدنا المركز الثالث في هذه البطولة وهو انجاز جيد 

مالذي تنتظره من الجيل الحالي لمنتخب الشباب ؟ 
الحمد لله نحن كجهاز فني تسود بيننا حالة من الحب والعمل بجهد وإخلاص هناك العديد من اللاعبين المميزين في الفريق وخصوصا اللاعب أحمد يوسف لاعب إنبي وميسي وبوجي وخالد بسيوني لاعبي إنبي ومحمد عبد المنعم استعان به البدري ومصطفي شوبير حارس المرمي لاعب الاهلي حماده فاروق لاعب المقاصة أتمني له السلامة والذي يشبه اللاعب أحمد فتحي ونتمني تحقيق انجاز مع هؤلاء اللاعبين، وقمنا بتشكيل المنتخب من كل الأندية ليس الاهلي والزمالك فقط . 

كيف ترى مباراة القمة غداً؟
كالعادة مباراة خارج التوقعات، وستكون صعبة للغاية، ولكن أتمنى فوز الأهلى.

تتوقع من يكون ثلاثي حراس مرمي المنتخب المشاركين في المونديال ؟
لا أعلم عن هذا الكثير ولكن منذ الآن إلي شهرمايو ستحدث الكثير من التغيرات في تشكيل المنتخب الوطني الذي سيلعب كأس العالم ، فهناك لاقدر الله من سوف يصاب وأراها فرصة مميزة للاعبين للاجتهاد , وكل الحراس المنضمين متميزين ويستحقوا المشاركة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads