المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تميم بن حمد" كيف راوده حلم الإمارة حتى صافح المؤامرات الصهيو ـ أمريكية

الأحد 05/أغسطس/2018 - 11:31 م
عواطف الوصيف
طباعة
السلطة وحلم الإمارة، حلم يتمناه أي إنسان، وعند الوصول إليه يكون من الصعب قبول فرة التخلي عنه، لكن الوضع مع أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة، مختلف بعض الشيء، فقد قرر لتخلي عن الحكم بمحض إرادته لنجله الأمير تميم، وخلال السطور المقبلة سنحاول تقديم لمحة عن سر رغبته في التخلي عن السطوة والإمارة، ورد فعل المعارضة القطرية حيال تميم نفسه، عند توليه للحكم القطري.

المرض وتوابعه
عند تخلي الأمير حمد عن الحكم، وتركه لنجله الأمير تميم، أهتمت مختلف الصحف العالمية بعمل التغطية الإخبارية اللازمة لمعرفة ملابسات الأمر والسر وراء إتخاذه هذا القرار المصيري.

الشيخ حمد بن خليفة
الشيخ حمد بن خليفة
تغطية عالمية للوضع القطري
ذكرت صحيفة "لوبوان" الفرنسية أن أمير قطر يستعد لترك السلطة قريبا، واضافت أنه بات ميالا لقضاء بقية حياته بعيدا عن الحكم، وأن نجله تميم سيخلفه في السلطة.

نشرت مجلة “الاكونومست في عددها الاخير تقريرا موسعا عن قطر وتوسعاتها الاستثمارية في العالم، وقالت ايضا ان الامير سيسلم ولي العهد السلطة قريبا.

تطرقت صحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية إلى هذا الموضوع أيضا حيث ذكرت  أن أمير قطر سيسلّم السلطة إلى ابنه ولي العهد تميم بن خليفة خلال هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى ان "شخصيات قطرية رفيعة المستوى أبلغت نظراءها الأجانب أن الوقت حان ليتسلّم ولي العهد الشيخ تميم بن حمد قيادة البلاد"، لافتة إلى ان "خطة تعاقب السلطة التي من المقرر أن تبدأ في نهاية الشهر الجاري، تنص على أن يتخلّى رئيس الحكومة حمد بن جاسم عن السلطة وأن يعلن الديوان الأميري بعد أسابيع من ذلك تسليم الأمير حمد الذي يواجه منذ فترة مشاكل صحية، لابنه ولي العهد تميم.
الشيخ حمد بن خليفة
الشيخ حمد بن خليفة ونجله تميم

حقيقة معروفة
يبدو ان حقيقة تميم، وعشقه لإتباع الأساليب الملتوية، أمر معروف منذ توليه للحكم القطري، وليس وليد هذه الفترة، وهو ما بات واضحا من خلال موقف من يمثلون المعارضة القطرية، خاصة ممن يعيشون في الخارج.

المعارضة ومحاولة الانقلاب
دعى ممثلي المعارضة القطرية في الخارج إلى إسقاط الامير حمد بن خليفة آل ثاني، واسناد البيعة للشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني، واصفةً سياسات الامير وزوجته بالمخزية.

وأشارت المعارضة القطرية في الخارج المستقرة في كندا، في بيان وقعت عليه 65 شخصية من أسرة آل ثاني وكبار الاسر القطرية، الى جملة من الانتهاكات والممارسات العمقية لحكومة حمد بن جاسم آل جبر ضد الشعب القطري والى بعض المواقف القطرية "المخزية" تجاه الأحداث في المنطقة.
الأمير تميم بن حمد
الأمير تميم بن حمد
عمليات نهب وإرهاق المواطنين

انتقدت المعارضة اللامبالاة في مصادرة الهوية ونهب المال العام، فضلا عن ارهاق المواطنين بالديون، اضافة الى العلاقات المشينة مع الكيان الإسرائيلي والتآمر على الدول الاخرى ضد العروبة والاسلام، واستغلال السلطة في الاستيلاء على اراضي وعقارات الغير وممتلكاتهم وتكريس الفوضى الاقتصادية الناجمة عن التضخم لتجنب تكوين جيش قوى منعا للانقلاب.

کما عبروا عن انتقادهم لاجبار التجار ورجال الاعمال على ادخالهم شرکاء باسمهم فقط واخذ نسبة کبيرة من الربح والاستيلاء على اراضي وعقارات الغير وممتلکاتهم بقوة السلطة وبحماية الشرطة وفوضى اقتصادية بسبب التضخم وقصد تجنب تکوين جيش قوي منعا لإنقلاب.
الأمير تميم بن حمد
الأمير تميم بن حمد
انقلاب عسكري وإحتماء بواشنطن
أكدت العديد من وسائل الإعلام العبرية، بعد ثورة الغضل التي اشتعلت بين ممثلي المعارضة القطرية، في الخارج، عن وقوع انقلاب عسكري يقوده الحرس الأميري،  وحينها احتمى تميم بواشنطن وقواتها العسكرية، لكي تساعده على البقاء والاستمرار في الحكم.

الإنقلاب العسكري
الإنقلاب العسكري على الأمير تميم
سر إحتماء تميم بواشنطن
لا شك أن كل النقاط التي سبق ذكرها، هامة وهي تذكر بأهم التفاصيل التي جرت في قطر، والتي تعد الأخطر على مدار تاريخها، لكن ما يحتاج إلى الدراسة والتفكير مجددا، هو إحتماء الأمير تميم بواشنطن، والمقصود هنا ليس إهتمامه هو بها، فواشنطن بالنسبة له قوة عظمى ويعد أمر طبيعي، أن يحتمي فيها للوقوف امام أعداءه، ومن الطبيعي أيضا أن يثق في أنه قادرة على مساعدته لكن الأهم هو القبول الأمريكي للدفاع عن الأمير تميم والوقوف معه.

تحقيق مصالح
لا تهدر الولايات المتحدة الأمريكية، مجهوداتها في شيء إلا إذا كان هناك مصلحة أو عائد سيعود لها، وكون واشنطن تعمل على حماية الأمير تميم بن حمد، وهو لا يزال متوليا براثن الحكم في بداية عهده فهذا أكبر دليل على أنه كان عامل قوي بالنسبة لها، لإتمام مصالحها أو بالأحرى في الوصف، مؤامرتها الصهيوأمريكية التي تنفذها مع ممثلي الكيان الصهيوني إسرائيل في المنطقة أي أنه كان ولا يزال بمثابة السلاح القوي في يد أعداء الأمة العربية والإسلامية.
تأمر امير قطر على
تأمر امير قطر على العرب
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads