المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الطفولة .. الرئيس الصيني يهتم بالبراعم والهدف "التآخي والتفاهم"

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 02:01 ص
دعاء جمال
طباعة
الطفل هو النبتة الخضراء التي تشكل شخصية الإنسان فيما بعد، فإذا صلح أصبح إنسان مبدع وخلاق وإذا فسد تحول إلى زرع شيطاني يفسد كل ما حوله بل ويصنع الخراب في المكان الذي ينشأ فيه، لذا تهتم الدو لكثيرًا بالطفل وبكل ما يحتاجه حتى يصبح عضوًا فعالا في المجتمع، ويصادف اليوم الـ 5 من أغسطس احتفال الصين بعيد الطفولة.

لذا رصدت بوابة المواطن الإخبارية أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم وسبب تخصيص هذا اليوم للاحتفال بالطفل.

تخصيص 5 أغسطس للاحتفال بعيد الطفولة..

على الرغم من أنه تم تخصيص اليوم 5 أغسطس للاحتفال بعيد الطفولة في الصين، إلا أنه قد اختلف من بلد لاخرى في طريقه الاحتفال وموعد الاحتفال ، حيث أنشئ هذا اليوم من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في نوفمبر من عام 1949 م في مؤتمر باريس، وأيضاً يوم الطفل العالمي والذي يصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام حسب توصية الأمم المتحدة.

فأوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال، كما أنه حدد أيضًا تم تحديد يوم 5 من شهر نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل.

احتفال بعيد الطفولة
احتفال بعيد الطفولة
الأصل بالاحتفال بهذا اليوم ..

تعود أصول الاحتفال بذلك اليوم إلى يونيو من عام 1856، عندما قام الطبيب والقس تشارلز ليونارد، بإطلاق خدمة مخصصة لبراءة الطفل، وألقى في ذلك اليوم خطابا لاقى شعبية واسعة، والتي ساهمت في إطلاق احتفالية معروفة بـ "يوم الورود".

وكانت أول دولة في العالم تخصص عطلة وطنية لفتيانها هي تركيا، في 23 أبريل عام 1929.

الرئيس الصيني والاحتفال بهذا اليوم..

واهتم الرئيس الصيني شى جين بينج كثيرًا بهذا العيد، حيث دعا في وقت سابق إلى بذل جهود للعناية بالطفولة وذلك خلال زيارته لقصر أطفال بكين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل. وشارك أكثر من 1600 طفل في هذا الحدث.

وقال الرئيس الصيني :" إن من أهم توجهاتنا هو أن يتمكن الأطفال من النمو بشكل أفضل"، وكان شى يرتدي  وشاحا أحمر ، مثل الذي يرتديه عادة الرواد الصغار، عن تهنئته للأطفال بمناسبة العيد وشاركهم فى ألعابهم وتحدث معهم فى الأقسام المخصصة للزراعة والنظام الايكولوجي وكرة القدم والفنون التقليدية.

الرئيس الصيني والأطفال
الرئيس الصيني والأطفال
المشاهير يدعمون يوم الطفولة ..

من مشاهير العالم، الذين دعموا شعار "اليوم العالمي للطفولة" لعام 2017، نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، ونجم كرة القدم الإسباني ديفيد فيلا، ولاعب الكريكيت الهندي السابق ساشين تندولكار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads