المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسن الأسمر .. مسيرة من الغناء الشعبي انتهت بإعلان تلفزيوني

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 04:01 ص
شادي رشاد
طباعة
الفنان حسن الأسمر واحد من أشهر الفنانين الشعبيين في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قدم عدد من المواويل الشعبية والأغنيات التي يظل يرددها عدد كبير من المصريين إلى وقتنا هذا وأشهرها "كتاب حياتي يا عين -متشكرين على اللي عده واللي راح"

ولد الفنان حسن الأسمر في حي العباسية بالقاهرة يوم 21 أكتوبر عام 1959، وتنتمي أصوله إلى صعيد مصر وتحديدا محافظة قنا ليتحول سريعا في النصف الثاني من ثمانينات القرن الماضي إلى أحد أشهر مطربي اللون الشعبي في الشارع المصري وتتخطفه السينما ليقدم عددا من الأفلام إضافة إلى عدة مسرحيات ومسلسلات تلفزيونية.
كانت معظم أغانيه ذات طابع حزين إضافة إلى شهرته الواسعة في تقديم المواويل، وأشهر أغانيه "كتاب حياتي يا عين"، وقدم الأسمر عددًا من المسرحيات الشهيرة منها: "باللو باللو" و"حمري جمري" و"الخواف".
وشارك في بطولة أفلام عدة منها: "ليلة ساخنة" و"امرأة وخمسة رجال" و"زيارة السيد الرئيس" و"بوابة ابليس 1993"و"عيون الصقر 1992"و"فتحبه والمرسيدس"و"درب الرهبة"و"الكمين 1991"
وكانت له مشاركة بارزة في مسلسل أرابيسك 1994 مع صلاح السعدني وكرم مطاوع وكان له دور رزق العجلاتي، ومسلسل قمر 2008 وكان له دور محدود فيه.
ورث المطرب الراحل شهرة واسعة كانت للمطرب الشعبي أحمد عدوية الذي اختفى عن الساحة عقب حادث تعرض له. وتميز حسن الأسمر بأنه أكثر شَبَهًا بطبقة العمال المصرية التي كانت بدأت تتخذ مكانها في المجتمع المصري وتكوّن ثقافتها الخاصة بها، وأيضًا تميّز بخفة دمه التي كان العرب يعشقونها أجمعين. وهناك أغنية سيتم طرحها، كان قد سجَّلها قبل وفاته بعشرة أيام وهي "بحب الحياة"
ظل الأسمر غائبًا عن الساحة الفنية منذ ظهورٍ محدودٍ له في مسلسل "قمر" مع فيفي عبده عام 2008 لكنه ظهر إعلاميًا نهاية شهر رمضان في أعقاب ما سُمِّيَ في مصر بـ"موقعة العباسية"، حيث أعلن أنه بصدد إقامة دعوى قضائية ومعه عدد كبير من أهالي منطقة العباسية ضد حركة شباب 6 أبريل الذين وصفتهم بـالبلطجية في مسيرة إلى المجلس العسكري.
كان آخر ظهور لحسن الأسمر في رمضان 2011 من خلال إعلان تجاري لصالح إحدى شركات الهاتف المحمول المصرية موبينيل" اورنج حاليا"، وقد أخذ الإعلان شهرة واسعة بعد أيام قليلة من شهر رمضان 2011 أي قبل وفاته بأيام، وأدّى بصوته الجميل أغنية "اسمع بقى" علي نفس لحن أغنيته الشهيرة
استيقظ الشعب العربي كله على خبر وفاته في السابع من رمضان السابع من أغسطس 2011 التي كانت على إثر أزمة قلبية حادة في مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة عن عمر يناهز 51 عامًا. والذي احزن جميع المصريين في رحيل الموال الحزين في مصر بعد أن أمتع العرب بصوته الجميل. وقد شيعت جنازته في نفس يوم وفاته في مسجد النور بالعباسية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads