المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه المواد الغذائية تحافظ على شبابك

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 03:44 م
امل عسكر
طباعة
يوجد بعض المواد الغذائية التي تساعد على محاربة الشيخوخة وتجعل الشخص مليئا بالحيوية والنشاط وكأنه شاب مرة أخري، ويأتي ذلك من خلال اعتقاد بعض الخبراء الغرب إن تناول أنواع معينة من هذه المواد تحافظ علي إبقاء وتجديد روح الشباب رغم تقدم العمر.

وتم ترتيب هذه المواد الغذائية حسب فائدته للجسم ويأتي في المقدمة:

_التفاح: فتناوله باستمرار يعمل علي تجديد النشاط والحيوية لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد والبوليفينول المضادة للأكسدة، وتقوم هذه المركبات علي تحسين عمل القلب ويمكن اعتبار تناول التفاح بصورة منتظمة هو وقاية فعالة من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويعمل التفاح أيضا علي تحسين عملية الهضم وأشياء أخري.

_ وفي المرتبة الثانية البنجر: فهو من المواد المفيدة وتناوله وشرب عصيره يعمل علي زيادة قدرة الجسم علي التحمل وذلك بفضل حمض الفوليك الذي يوجد خلاله والذي يساعد علي خلق خلايا جديدة، والأهم انه يعمل علي تحفيز عمل الدماغ وحمايته من عمليات الانتكاس المرتبطة بالتقدم في العمر، ويحسن المزاج ويقوم بتنظيف الكلى والكبد، ويخفض مستوى السكر في الدم وينشط نمو الشعر والأظافر.

ومن يريد يظل شابا يجب عليه تناول الأطباق المحتوية على الجيلاتين والذي تأتي في المرتبة الثالثة: والغنية بالكولاجين ويحتوي علي بروتين الشباب، ويعمل علي وضع الجلد والشعر ويقوم الجيلاتين بتعزيز النسيج العضلي والأحماض الأمينية الموجودة في عضلة القلب والنشاط المعرفي.

_ الفراولة جاءت في المرتبة الرابعة، وذلك من كشف نتائج دراسة أجراها علماء جامعة أجنبية أن تناول الفراولة يؤدي إلى تنشيط الدم ويخفض مستوى الدهون والكوليسترول فيه.

_ وفي المرتبة الأخيرة الزيتون: يعمل الزيتون علي تنظيف الجسم من السموم وأملاح المعادن الثقيلة و
لذلك فهو مفيد لكبار السن، يحتوي أيضا على الكالسيوم وهو يؤثر إيجابيا علي نسيج العظام، كما يحتوي على أحماض دهنية مختلفة تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وهذا يساعد على تنظيف الأوعية الدموية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads