المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي "القادسية" منافس الزمالك في البطولة العربية

السبت 11/أغسطس/2018 - 11:17 ص
أحمد البرديني
طباعة
يستهل الزمالك مشواره في البطولة العربية بمواجهة القادسية الكويتي في السابعة من مساء اليوم السبت، في اطار مباريات دور الـ32 للبطولة العربية. .

وتستعرض " بوابة المواطن " معلومات هامة عن القادسية منافس نادي الزمالك.

هو نادي كرة قدم كويتي تأسس في 20 أكتوبر 1960، رسميًا في تاريخ 11 أغسطس 1963 حمل النادي في السابق اسم الجزيرة منذ 1952 إلى 1960، وهو أشهر أندية الكويت وأحد أشهر أندية الخليج والوطن العربي وآسيا

.يعتبر نادي القادسية أكثر الأندية حصولًا على البطولات الرسمية المقامة تحت رعاية الاتحاد الكويتي لكرة القدم بواقع 45 لقبًا متفوقا على منافسه التقليدي نادي العربي.

ويخوض القادسية مبارياته على ملعب فريق الكرة الرسمي ستاد محمد الحمد الواقع في منطقة حولي، ويتسع هذا الاستاد لـ 18,000 ألف متفرج. حالياً، يقود تدريب الفريق المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، ويرأسه الشيخ خالد فهد الأحمد الصباح.

وتوج القادسية بالدوري الكويتي 17 مرة ، وكأس الأمير 16 مرة، و 9 ألقاب لكأس ولي العهد، و4 بطولات لكأس الإتحاد الكويتي، وكأس السوبر الكويتي، ومرتين للدوري العام الكويتي، ولقب لكأس الإتحاد الأسيوي ولقبين لكأس الخليج.

ويعتبر صالح الشيخ هو أكثر لاعبي الفريق الكويتي مشاركة في المباريات ، بينما جاسم يعقوب وفيصل الدخيل هما الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 146 للأول و141 للثاني.

ومن أفضل نجوم الفريق عبر تاريخه جاسم يعقوب الكويت: فيصل الدخيل ،بدر المطوع،حمد الصالح ،محمد المسعود
، سعود بوحمد ، عثمان العصيمي، محمد ابراهيم، خلف السلامة، راشد بديح، عمر السومة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads