المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محافظ أسيوط يؤكد إنهاء استعدادات زيارة السيسي لافتتاح القناطر الجديدة

السبت 11/أغسطس/2018 - 12:23 م
هيثم محمد ثابت
طباعة
أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، على إنتهاء الإستعدادات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية قبل إفتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي رسميًا، والمقرر له غدًا "الأحد" مع عدد من المشروعات التنموية والخدمية ببعض المحافظات الآخرى، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء موضحًا إنه تم تنفيذ عدة تجارب التشغيل النهائية بوابات القناطر، والإطمئنان على سلامة الأهوسة الملاحية من خلال غرفة التحكم الإلكترونية الملحقة بالمبنى الإدارى للقناطر والمحطة الكهرومائية.

وأشاد محافظ أسيوط، بمشروع قناطر أسيوط الجديدة وما يحققه من أهداف وإسهامات يستفيد منها أهالي محافظات الصعيد، وليس محافظة أسيوط فحسب خاصة في قطاعات (الري، الزراعة، الكهرباء) واصفًا المشروع بأنه سد عالي جديد تم إنشائه على نهر النيل مشيرًا إلى المجهودات الكبيرة التي قام بها المهندسين والعمال المصريين في تنفيذ هذا المشروع الضخم ليكون مشروعًا قوميًا يساهم في تحسين الرى في زمام إقليم مصر الوسطى وتحسين الملاحة النهرية وتوليد طاقة نظيفة تعادل 32 ميجا وات ليضاف رسميًا إلى سلسلة الانجازات والمشروعات القومية التى تم الإنتهاء منها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار الدسوقي إلى تضافر كافة جهود الجهات المعنية خلال السنوات الماضية لتزليل كافة العقبات وتقديم المساعدة والدعم الكامل للإنتهاء من هذا المشروع الضخم الذي يعد أكبر مشروع مائي على نهر النيل حتى الآن ليكون بديلًا عن قناطر أسيوط القديمة التي تم إنشائها عام 1898 موضحًا أن المشروع تم تنفيذه لتحسين الري فى زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية بمساحة مليون و600 ألف فدان والتي توفر مياه الري بـ 5 محافظات هي (أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة) بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات فضلًا عن توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 6.5 مليار جنيه بدعم مشترك بين الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني وعمل به أكثر من 7500 عامل حتى الآن.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads