المواطن

عاجل
«الحزاوي» تعلن إعادة تفعيل مبادرة وجبة الخير من بيتك الغمراوي يشارك في فعاليات الجلسة الأولى من المؤتمر الدولي للسياحة الصحية لحل مبتكر لتخفيف الاعباء عن ميزانية الاسرة في رمضان..الحزاوي : تعطي عدة نصائح للامهات مستشارة التغذية بـ «معجزة الشفاء» قناع العسل يعزز جمال البشرة وينشط افراز الكولاجين في طبقات الجلد جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولتى تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا محافظ الغربية يتابع توسعة كوبري سكة المحله وكوبري قحافة بالطريق السريع بطنطا هيئة الرعاية الصحية تكشف تفاصيل أكبر مجمع طبي بشمال مصر لتقديم خدمات عالمية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالسويس وزير الموارد المائية والري و محافظ بورسعيد يؤديان صلاة الجمعة بمسجد السلام بحي الشرق وزير المالية.. فى جلسة «الضرائب الدولية» باجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل الدولار يتهاوى بنسبة 30%.. خبير اقتصادي يكشف تأثيرات صفقة رأس الحكمة على السوق المصري
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشارى: مرض السمنة يحتاج إلى تكاتف مجتمعي لـ التخلص منه

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 11:49 م
شعبان حبشي
طباعة
حذر الدكتور رامى حلمى استشارى جراحة السمنة والمناظير والتجميل، من خطورة مرض السمنة، مؤكدا أنها لا تقل خطورة عن أمراض عضوية كثيرة يعجز أصحابها عن الأداء الطبيعى للحياة البشرية، مما يترتب عليه ضعف فى الأداء وتقلص فى الموارد بشكل عام وعدم قدرة على الإنتاج وإهدار مال كثير للتخلص منه والعودة للحياة الطبيعية. 

وقال " حلمى "، إن مرض السمنة يحتاج الى تكاتف مجتمعى ودولى لنشر ثقافة التخلص منه، لأنه يترتب عليه أكثر من 50 مرض أخر، بالإضافة الى أنه يجب تفعيل دور المبادرات المجتمعية بالإشتراك مع مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات الحكومية للتخلص من مرض السمنة بإعتباره أفة خطيرة تهدد المجتمع كله.

وأكد استشارى جراحات السمنة والمناظير أن عمليات تكميم المعدة لها عديد من المميزات حيث أنها من أسهل العمليات التى تساعد على فقدان الوزن بالإضافة الى كونها تساعد على تقليل حجم المعدة مما يؤدى إلى تقليل كمية الطعام المتناولة والتخلص من 50 إلى 70% من الوزن خلال أول عام بعد إجراء العملية.

وأشار حلمى أن هذه العملية لا تؤثر على وظائف المعدة ولا تغير مسارات الطعام فى الجهاز الهضمى ويتم إجراؤها لكل الأوزان العالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads