المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادي في حركة فتح لـ"بوابة المواطن": الصحف الإسرائيلية لسان إبليس الكذّاب

الخميس 23/أغسطس/2018 - 05:52 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الخميس، أن قادة فتح في الضفة الغربية يُعدون العدة لسيناريوهات اليوم التالي للرئيس محمود عباس ومن بينها نشوء فراغ كبير وفوضى عارمة.

وتابعت الصحيفة، أن قادة كبار من الحركة يجمعون السلاح ويشكلون ميليشيات مسلحة تتجمع غالبيتها في المخيمات استعدادا لسيناريوهات اندلاع فوضى في الصراع على خلافة عباس.

وأضافت الصحيفة، أن 4 قادة بدأوا فعليًا بتشكيل عصابات مسلحة لهذه الغاية، هم: جبريل الرجوب الذي يشغل حاليًا منصب رئيس اتحاد كرة القدم، وماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، ومحمود العالول نائب رئيس حركة فتح، وتوفيق الطيراوي الذي شغل سابقًا منصب مدير المخابرات خلال فترة الانتفاضة الثانية".

والكثيرون من قادة فتح يجمعون السلاح ويوزعونه على مقربيهم استعدادًا لساعة الصفر، والأربعة المذكورون يمتلكون مناطق سيطرة ونفوذ في مناطقهم.

وكشفت أن قادة الحركة يخشون من عدم وجود قيادة مركزية للحركة بعد عصر عباس ما يفتح الباب أمام صراع قد يمتد إلى استخدام السلاح في سبيل الحصول على مقاليد السلطة.

قال الخبير القانون الدولي، أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية عضو المجلس الثوري لحركة فتح، حنا عيسى، لـ"بوابة المواطن" تعليقًا على كذب الصحيفة العبرية، إن هذه الصحيفة العبرية لطرف معاد لنا، فكيف يمكن تصديقها، وهل يعقل أن يتصرف القادة الأربعة بطريقة غير لائقة عن عادات وتقاليد شعبنا.

وطالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الوسائل الإعلامية على مستوي العالم، والشعب الفلسطيني بأخذ الحذر لمثل هذه التصريحات والتي هي ليست وليدة اليوم قبل عدة أشهر يدور الحديث عن هكذا موضوع غير صحيح ولا مقنع وهو ذر الرماد في العيون. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads