المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران تضع واشنطن في مواجهة لاذعة ضد الأتحاد الأوروبي

السبت 25/أغسطس/2018 - 10:11 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجهت الولايات المتحدة، انتقادات لاذعة ضد الأتحاد الأوروبي، بسبب المبلغ الذي تقرر تخصيصه وتقديمه كمساعدة لإيران، حيث أنها أعتبرت أن مثل هذه المساعدات، ستكون وسيلة جديدة لطهران تستخدمها في سلسلة من العمليات الإرهابية، حسب قولها.

وحاول متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن يوضح موقف بلاده واشنطن، من تقديم مثل هذه المساعدات، حيث أكد أنها تعتبر هذا القرار القرار "أشارة خاطئة في الوقت الخطأ"، على حد وصفه، مع الإشارة إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، التعاون معا والسعي بشكل مشترك لدعم المواطنين الإيرانيين.

يشار إلى أن المفوضية الأوروبية، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، عن تخصيصها حزمة من المساعدات، التي من المقرر أن تقدم إلى إيران، والتي ستكون بقيمة 18 مليون يورو، لدعم المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، حيث تخصص 8 ملايين يورو للدعم التقني لمواجهة التحديات البيئية، ومبلغ 2 مليون يورو لتقليل مخاطر المخدرات في إيران.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن يوم 8 مايو 2018 انسحابه من الاتفاق النووي مع إيران، وأعاد فرض العقوبات الاقتصادية على طهران. وقام الاتحاد الأوروبي منذ ذلك الحين بعقد عدة اجتماعات مشتركة مع إيران وباقي الدول الموقعة على الاتفاق والتي تعتزم الاستمرار في الالتزام بخطة العمل المشتركة والشاملة المنبثقة عنه، وتعهدت هذه الدول بتقديم دعم اقتصادي وتجاري لإيران ومتابعة النقل البحري والجوي معها، بشرط دوام التزام طهران بتنفيذ جميع واجباتها تجاه الاتفاق النووي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads