المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الأحد 26 / 8 / 2018

الأحد 26/أغسطس/2018 - 01:00 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- الإعلام العبري: ترامب يطمح إلى إهدار حقوق الشعب الفلسطيني

أعربت القناة الثانية ريشت 13، الإسرائيلية ذات التوجه العبري، عن موقفها من أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيال القضية الفلسطينية، والشعب الفلسطيني، وعلى الرغم من أنها ذات توجه وفكر صهيوني، إلا أنها أكدت بأن الإدارة الأمريكية الحالية تتجه ومع بداية الشهر المقبل لإعلان خطوات تهدف الى إلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

2- ارتفاع عدد ضحايا زلزال إيران إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 243 آخرين

أعلنت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم الأحد عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب إيران أمس السبت إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 243 آخرين.

3- متطرفي اليهود يواصلون ممارساتهم العنصرية : لا يمكن للعرب أن يأتوا إلى هنا

أفادت العديد من المواقع العبرية الإعلامية، أن ثلاثة شبان فلسطينيين من مدينة "شفا عمرو"، والتي تقع في منطقة الجليل، قد تعرضوا لاعتداء وصف بـ "الخطير"، وذلك اثناء تواجدهم على شاطئ البحر بالقرب من حيفا، وهو ما لقي اهتماما كبير وأصداء واسعة.

4- أوباما ناعيًا جون ماكين: تنافسنا في قمة الهرم السياسي

قام الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، اليوم الأحد بنعي عضو مجلس الشيوخ الأمريكى عن ولاية أريزونا السناتور جون ماكين، والذي توفي أمس السبت عن عمر يناهز 81 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

5- قيادي حماس لـ " عريقات ": ستكون مواقفك وبالا على قطاع غزة

حرصت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أن تعلق على التهديدات، التي وجهها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، والتي تتعلق بوقف تمويل قطاع غزة.

6- بعد التخلي عن منصبها.. وزير الخارجية الأسترالية تؤكد: لا زالت في المقدمة

اتخذت جولي بيشوب وزيرة الخارجية الأسترالية، اليوم الأحد، قرارا رسميا بتقديم استقالتها، وذلك بعد فشلها في الفوز بزعامة الحزب الليبرالي، لكنها وفي نفس الوقت أكدت أنها لن تتخلى عن عضويتها في البرلمان.

7- حتى لا ننسى.. مصر تبرم المفاوضات وتفرض سيطرة جزئية على قناة السويس

يشهد اليوم السادس والعشرون من أغسطس، الذكرى الثانية والثمانون، للمعاهدة التي وقعتها مصر، مع الحكومة البريطانية، والتي تنص على موافقة مصر استقلال وصف بـ "الجزئي"، على أن يكون المقابل تثبيت سيطرتها على قناة السويس.

8- إعلامي فلسطيني لـ" بوابة المواطن ": القرار الأمريكي يأتي ضمن حزمة إجراءات عقابية

قال بسام أبو عون الإعلامي الفلسطيني، إن القرار الأمريكي الأخير يأتي ضمن سلسلة القرارات التي اتخذت بتقليص الدعم لموازنة السلطة.

9- الدفاع الإيرانية تستعد لتعزيز نفوذها العسكري في سوريا

قام وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، بزيارة إلى العاصمة السورية دمشق، والتي بدأت مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ليبدأ زيارة رسمية من المقرر أن تستغرق يومين، ليجري خلالها عدة لقاءات أهمها ستكون مع الرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس الحكومة السورية، ووزير الدفاع السوري، وهو ما أهتمت بتغطيته إخباريا وبطريقة شاملة وكالة تسنيم الإيرانية.

10- المقاومة الإيرانية: النظام الإيراني داعم يتلذذ بارتكاب الجرائم ضد الأبرياء

وجهت رئيس المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي، هجوما لاذعا ضد ممثلي النظام الإيراني، حيث أكدت أنهم تعمدوا قتل 30 ألف سجين إيراني، ولا يتوقفون عن ارتكاب المزيد من الجرائم، مشيرة إلى أنه جرى إعدام السجناء لأنهم تمسكوا بموقفهم حتى النهاية أمام قمع الملالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads