المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال يوضح عقوبة الخطف فى القانون الجديد

الأحد 26/أغسطس/2018 - 11:33 م
إسماعيل فارس
طباعة
قال أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال بنقابة المحامين، إن جريمة خطف الأطفال انتشرت بصورة كبيرة فى المجتمع وبأشكال مختلفة ومتنوعة، مشيرًا إلى أن الأطفال ليسوا مسؤولية الأب والأم فقط بل هم ملك أيضًا للدولة، ويجب أن تحميها بكل السبل وفقا للدستور المصري الذي ينص على حماية الأطفال من الخطر.

وأضاف " مصيلحى " فى حوار له ببرنامج " هنا العاصمة "، المذاع على فضائية " cbc "، وتقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، أنه في شهر يناير 2018 تم نشر قانون خاص بتغليظ العقوبة على خطف الأطفال، لافتًا إلى أن العقوبة قبل هذا التاريخ كانت هزيلة.

وأشار رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال بنقابة المحامين، إلى أن عقوبة اختطاف الطفل حديث الولادة كانت حد أقصى 3 سنين أما الآن فحد أدنى 10 سنين، مشيرًا إلى أن العقوبة تصل إلى الإعدام إذا كان الخطف من أجل التعدي الجنسي على الطفل أو الطفلة.

وأوضح " مصيلحى "، أن العقوبة تصل إلى المؤبد 25 عامًاً فى حالة إذا قام المختطف بطلب فدية، موجها الشكر إلى مجلس النواب لما قام به من مجهود وافر فى إطار تغليظ العقوبة فى هذا الأمر بعد مناقشات طويلة.

وتابع رئيس شبكة الدفاع عن الأطفال بنقابة المحامين، أنه يتمنى أن يكون هناك توضيح أـكثر لعقوبة خطف الأطفال حتى تشمل كل الحالات، فيجب أن يكون هناك تعديل آخر لتغيظ كل صور خطف الأطفال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads