المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة محاكمات اليوم الأربعاء.. أبرزها قضية محاولة اغتيال السيسى ومحاكمة مستريح القاهرة الجديدة

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:20 ص
أحمد هلال
طباعة
تشهد أروقة المحاكم في مصر اليوم الأربعاء نظر العديد من القضايا الهامة، ومن أبرزها قضية محاولة إغتيال السيسى ومحاكمة مستريح القاهرة الجديدة.

وترصد "بوابة المواطن" أبرز المحاكمات المنظورة فى رول المحاكم المختلفة.

اليوم.. محاكمة 292 متهمًا بقضية محاولة اغتيال السيسي

تستكمل المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولي عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

وجاء فى التفاصيل أن النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطنين.

كما ورد أيضا أن النيابة وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناء بقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق.

وأيضا إستهداف كل من قسم ثالث العريش بإستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحماية المدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

محكمة جنح القاهرة تنظر محاكمة مستريح القاهرة الجديدة بتهمة النصب

ستكون محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، على موعد اليوم الأربعاء، مع محاكمة مستريح القاهرة الجديدة فى قضية إتهامه بالنصب على المواطنين.

وورد أن نيابة القاهرة الجديدة، تحت رئاسة المستشار محمد سلامة، كانت قررت حبس "شادي.هـ." المعروف إعلاميًا بـ"مستريح القاهرة الجديدة" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب.

وجاء فى التفاصيل أن تحريات مباحث الأموال العامة كانت قد كشفت أنه عقب ورود عدد من البلاغات ضد "شادي.هـ." صاحب شركة خاصة بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبالغ مالية.

وتبين قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية في مجال المقاولات بمنطقة النرجس بعمارات التجمع واتخذها ستارًا للنصب والاحتيال على المواطنين، ووجهت النيابة للمتهم عدة تهم أخرى.

تصدر محكمة جنايات القاهرة الحكم على 8 متهمين بقتل مواطن في البساتين

ستكون محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، على موعد اليوم الثلاثاء مع إصدار حكمها على المتهمين بقتل مواطن بالبساتين.

وورد أن قرار الإحالة الصادر من نيابة البساتين الجزئية، كشف عن أن المتهمين أشرف حمدي، سائق، وهاني عبد البديع، مقاول، وأحمد عبد الرحمن، مزارع، ومحمد صلاح، عامل، وحلمي سيد، ومنصف حمادة، وطلعت محمود، وجمال جابر، قتلوا المجني عليه إبرهيم شوقي عمدًا، بأن سددوا له طعنات بأنحاء متفرقة من جسده.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين استعرضوا القوة أمام المجني عليه، مستخدمين أسلحة نارية خرطوش وأخرى بيضاء، قاصدين من ذلك ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به.

كماورد فى التفاصيل أنه عقب ورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين المتهمين والمجني عليه، وبالانتقال لمكان الواقعة، تمكنت القوات من ضبط المتهمين من الأول حتى السادس، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخيرة وأسلحة بيضاء، وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

ستكون محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم جنايات شمال القاهرة بالعباسية، على موعد اليوم الأربعاء 29 أغسطس، مع محاكمة 3 أشقاء قتلوا شقيقهم الرابع.

ورد أن الجلسة ستعقد تحت رئاسة المستشار إسماعيل عطية، والمستشار محمود شرف الدين، والمستشار أحمد عطية، وسكرتارية عامر على، وحسن منصور.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت قيام المتهمين الثلاثة بقتل أخيهم محمد على، مع سبق الإصرار بأن توجهوا إلى مسكنه فألقوا غطاء على وجه المجني عليه، لمنعه رؤية الجناه، وقاما المتهم الأول بسكب مادة قابلة للاشتعال على جسد المجني عليه وإشعال النار به، ثم فصل رأسه عن جسده بالساطور وإخفاء معالم وجهه، ثم قاموا بإلقاء الجثمان بمكان معزول في الطريق العام، وإلقاء الرأس بمكان آخر.

واعترف لأخ المتهم ويدعى حمدي على بالتحقيقات بارتكابه التهمة المنسوبة إليهم برفقة المتهمين الآخرين أبو العلا وعيد، وحيازة المتهم الأول سلاح أبيض "ساطور" دون مسوغ قانوني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads