المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. 8 مهرجانات أغرب من الخيال.. أبرزها حَمل الزوجات

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 10:12 م
أمل عسكر
طباعة
نشاهد العديد من المهرجانات سنويًا حول العالم،وخلالها يتجمع الملايين لكي يشاهد هذا الحدث الذي لا يتكرر غير مرة في العام، لذلك ينتظره الكثير من الأفراد في انتظار متابعته، ولكل بلد أسلوب الاحتفال الخاص بها وبشعبها حسب ثقافتها ويوجد منها ما هو رائع ومميز يستحق المشاهدة، ولكن على الجانب الأخر يوجد مهرجانات غريبة يقوم من خلالها المشاركين بفعل أشياء جنونية لا تصدق.

هذه مجموعة من أغرب المهرجانات التي تقام حول العالم: 

_ مهرجان بطولة حَمل الزوجات:
في كل عام يقام في فنلندا،حيث يتجمّع الرجال في مُسابقة رياضيّة، وهي حمل الزوجات، ولا يتطلب منك دخول هذه المسابقة إلا إن تكون متزوجًا ولكن يُمكِنك أن تحمل زوجة أحدهم، ويحظى الفائز بمقدار وزن زوجته عسل نحل طبيعي.

_ مهرجان بوفيه القرد:
يقام مهرجان بوفيه القرد سنويا في تايلاند للترويج للسياحة، وأقيم هذا المهرجان لأول مرة في عام 2007، ويشمل المهرجان تقديم كافة أنواع الفواكه والخضروات إلى ما يقرب من 2000 قرد، وذلك بمقاطعة بورى شمال بانكوك، وقد صنف هذا المهرجان كواحد من أغرب المهرجانات في العالم، وقد كتبت عنها صحيفة "الجارديان " أنها ثاني أغرب مهرجان في العالم بعد مهرجان القفز فوق الأطفال في اسبانيا.

_ مهرجان الطين:
هو مهرجان سنوي يقام خلال فصل الصيف في مدينة "بوريونغ" في كوريا الجنوبية، والتي تبعد عن العاصمة سيول، وقد أقيم مهرجان الطين للمرة الأولى في عام 1998، وفي عام 2007 أصبح المهرجان يستقبل سنويًا حوالي 2.2 مليون زائر، وكان الهدف الأصلي للمهرجان هو الترويج لنوع من الطين غني بالمعادن، يستخدم في إطار مستحضرات التجميل، ويقام هذا المهرجان على نحو أسبوعين، حيث يحظى بشعبية كبيرة لدى الكوريين والسياح.

_ مهرجان القفز فوق الأطفال:
احتفال آخر من الاحتفالات الغريبة لأسبانيا، حيث يقوم فيه المحتفلون بالقفز فوق الأطفال فيما يسمى قفزة الشيطان، وفيه يتم وضع الأطفال الذين لا يتعدى عمرهم العام الواحد، ليتسابق الرجال بالقفز من فوقهم دون إصابتهم، 

وترجع أصول هذا الاحتفال مجهولة ولكن هناك اعتقاد بأن هذه الممارسات هي تطهير للأطفال من الخطيئة، وضمان حياة آمنة لهم بعيدًا عن الأرواح الشريرة، في السنوات الأخيرة، طلب "البابا بنديكتوس" كبير الكهنة في اسبانيا، أن يتوقفوا عن هذا التقليد، لما يتسبب أحيانًا بإصابات للأطفال، وأشار إن التطهير الحقيقي للطفل يكون من خلال تعميده بالكنيسة لحظة مولده، وليس بقفزة الشيطان.

_ مهرجان الرشق بالطماطم:
يقام هذا المهرجان سنويًا في قرية "بيونول" في اسبانيا، تحديدًا في آخر أربعاء من شهر أغسطس، ويتم إهدار أكثر من 100 طن من الطماطم في هذا الاحتفال الغريب، حيث يقوم المحتفلين برشق بعضهم بالطماطم بشكل جنوني طيلة أسبوع كامل، ومن تقاليد المهرجان إن ترتدي الإناث ملابس باللون الأبيض، بينما لا يرتدي الرجال أية قمصان، وجدير بالذكر أن هذا الاحتفال بدأ بشكل عفوي عام 1945، وتم الاعتراف به رسميًا عام 1952.

_ مهرجان دحرجة الجبن:
مهرجان "كوبر هيل" لـدحرجة الجبن في بريطانيا يقام في الربيع، ويقوم المُتسابقون بالجري وراء قٌرص جبنه مُتدحرج على تلّه، ويجب الإمساك بالقُرص، إلّا أن الأمر يكون صعبًا، خاصًة أن سرعة قُرص الجبنة قد تصل إلى 70 متر في الساعة، ويتسبب هذا في إصابات لدى المُشتركين.

_ مهرجان معركة البرتقال:
لا تقتصر حرب رمي المواد الغذائية على الأسبان، فالايطاليين لهم معركتهم الخاصة أيضا، لم يعرف أصل هذا المهرجان، خاصة وأن البرتقال لا ينمو في جبال الألب في ايطاليا حيث تقع المدينة التي يقام بها المهرجان ولكن الدلائل تشير إلى أن أصل هذه الاحتفال هو ثورة الفقراء ضد الإقطاعيين في القرن الثالث عشر.

_مهرجان قذف أسماك التونا:
وقد انطلق مهرجان التوناراما في استراليا في بداية الستينيات، وكان الهدف منه الترويج لبدء موسم صيد سمك التونا، ويقوم المشاركون في هذا المهرجان بقذف أسماك التونا الضخمة والتنافس على تسجيل أكبر رقم في المسابقة، وبعد مرور سنوات طويلة بات هذا المهرجان واحدا من أهم الاحتفالات في استراليا وأصبح يستقطب آلاف السياح لمتابعة هذه المنافسات العجيبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads