المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الخميس 30 / 8 / 2018

الخميس 30/أغسطس/2018 - 12:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1-وترجيت تضع ترامب في موقف صعب مع الإعلام الأمريكي
هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصحفي كارل برنستين، وذلك من خلال سلسلة من السباب والشتائم، وذلك بعد الجهود التي بذلها مع زميله بوب وودوارد، حيث عملا على إسقاط الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون، متهما إياه بأنه "يختلق" القصص.

وقاد برنستين، الفريق الأساسي لصحيفة "واشنطن بوست" في إتمام عملية بحث شامل في قضية التجسس، التي كانت عام 1972 على مقر الحزب الديمقراطي في مبنى "ووترجيت"، ثم الكشف عن علاقة تربط عملية التجسس بالبيت الأبيض، مما أدى إلى استقالة نيكسون عام 1974.

2- لم يكتف بسلب أوطانهم.. ترامب يبدأ في خطواته العدائية ضد اللاجئين الفلسطينيين
كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، عن الخطوات التي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إتباعها حيال وكالة "أونروا" التي تتعلق بشئون اللاجئين الفلسطينيين، حيث نوهت أنه قرر وقف التمويل المخصص لها بشكل كامل، وذلك بعد مرور أشهر على خفض الدعم المادي للوكالة.

3-الخارجبة الأردنية تكشف موقفها من إجراءات ترامب العدائية ضد الأونروا

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي أن الأردن تنوي إتخاذ إجراءات حاسمة، من أجل دعم منظمة الأونروا، والمختصة في بحث شؤون اللاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى أن مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، كشفت عن الخطوات التي قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إتباعها حيال وكالة "أونروا" التي تتعلق بشئون اللاجئين الفلسطينيين، حيث نوهت أنه قرر وقف التمويل المخصص لها بشكل كامل، وذلك بعد مرور أشهر على خفض الدعم المادي للوكالة.

4-موسكو تكشف مؤامرات بريطانيا لتدمير البنية التحتية في سوريا
أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، في بيان رسمي سلمه لوزارة الخارجية أن الجماعات المسلحة في سوريا، تنوي القيام بعمليات وصفها بالإستفزازية.

وقال أنطونوف: "تحدثنا مفصلا للزملاء حول تحضير المسلحين، وبالذات "هيئة تحرير الشام"، "جبهة النصرة" سابقا، لاستفزاز آخر في محافظة إدلب باستخدام مواد كيميائية سامة ضد السكان المدنيين من أجل إسناد المسؤولية عن هذه الجريمة إلى القوات الحكومية".

5-ترامب لرجال الدين: مهامي تصب في مصلحتكم

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كلمة لرجال الدين ممن ينتمون للطائفة الإنجيلية، حيث أكد لهم إن انتخابات التجديد النصفي ليست مجرد "استفتاء عليه بل هي أيضا استفتاء على الدين الذي يمثلونه، مشيرا إلى إنها استفتاء على حرية التعبير والتعديل الأول.

وأضاف ترامب في تسجيل صوتي خلال اجتماع مغلق مع رجال الدين الإنجيليين في البيت الأبيض: "إنها ليست مسألة تتعلق بما تحب أو تكره، إنها مسألة تتعلق بأنهم سيبدلون كل شيء فعلناه، وسوف يفعلون ذلك بسرعة وبعنف.. وبعنف. يوجد عنف، عندما تنظر إلى حركة أنتيفا، إنهم أناس يتسمون بالعنف".

6-قوات الاحتلال تغلق باب المغاربة وتسمح بتدنيس جديد لباحات الأقصى
أفادت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، في خبر عاجل، أن قوات الاحتلال، قامت بغلق باب المغاربة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الذي بات وكأنه حلقات مسلسل يتكرر كل يوم، قد تم بعد إقتحام 57 مستوطنًا بصحبة عدد من عناصر الشرطة.

يشار إلى أنه ومنذ بضعة أيام، تعمد 80 مستوطنا إقتحام ساحات المسجد المبارك، وقاموا بجولات استفزازية بداخله.

7-لاجئي فلسطين على رأس أجندة مفاوضات لافروف والمعلم
أفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن وزير الخارجية سيرجي لافروف، ينوي القيام بسلسلة من المباحثات اليوم الخميس، مع وزير الخارجية السورية وليد المعلم، وذلك من أجل إتمام التسوية السياسية في فلسطين، وبحث كل ما يعلق بإتمام عودة اللاجئين، خلال اجتماعهما في موسكو.

8-حزب الله يخسر عناصره المسلحة في مواجهات السويداء السوري
لقي عنصران ممن ينتمان لـ "حزب الله" اللبناني، وذلك في سلسلة من المعارك الجارية ببادية السويداء بين القوات التابعة للرئيس بشار الأسد وتنظيم "داعش".

وقالت شبكة السويداء24، على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك إن مصرع عناصر "حزب الله" وقع بعد أن انفجرت عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلّهم في بادية السويداء أثناء مشاركتهم في المعارك ضد التنظيم، منوهة أنها تواصلت مع مصادر
ميدانية، ونقلت عنها ما يفيد إن عنصري "حزب الله" اُسعفا من بادية السويداء إلى مستشفى السويداء الوطني.

9-جواد ظريف يوجه رسالة إليكترونية لـ " نتنياهو"
وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إنتقادات لاذعة للتصريحات، التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأخيرة، والتي كانت عبارة عن تهديد صارخ بإتخاذ خطوات لتدمير كل منتسول له نفسه المساس بأمن وأمان إسرالي، على حد قوله.

وكتب ظريف مساء الأربعاء على تويتر: "إيران التي لا تمتلك السلاح النووي يتم تهديدها بالتدمير نوويا من قبل طرف يمتلك ترسانة نووية، حقا إن هذا يتعدى حدود الوقاحة في هذا العالم الفظ.

10-بدء منظومة صواريخ روسية جديدة
قامت القوات الجوية الفضائية الروسية، بتنفيذ تجربة إطلاق ناجحة لصاروخ جديد، تلك التي جاءت ضمن منظومة الدفاع الصاروخي في كازاخستان.

وحاولت القوات الجوية الروسية، أن تقدم شرحا تفصيليا، حيث أفادت أن نظام الدفاع الصاروخي الجديد وبعد سلسلة من الاختبارات أكد بشكل موثوق الخصائص الفنية المنتظرة منه وأنجز المهمة بنجاح، وأصاب الهدف المفترض بالدقة المحددة..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads