المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد توليه المهمة.. مطالب هامة على طاولة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم الجديد

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 04:20 م
محمود المنشاوي
طباعة
مع قدوم اللواء عصام سعد إبراهيم، وتوليه منصب محافظ الفيوم خلفًا للدكتور جمال سامي محافظ الفيوم السابق، يتجدد الأمل والرغبة في تحقيق العديد من المطالب لدى أهالي المحافظة، من أجل تطوير مراكزها وقراها، آملين في المحافظ الجديد.

"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض مطالب أهالي محافظة الفيوم من المحافظ الجديد، ووضع المشكلات التي تواجههم على طاولته:

القطاع الصحي
يقول محمود صالح، شاب من الفيوم، إن الخدمة في مستشفى الفيوم العام تحتاج إلى تطوير والخدمات الصحية غير متوفرة، وهي الملجأ الوحيد للمرضى في ظل ارتفاع أسعار العيادات والمستشفيات الخاصة، وأن هذه أولى مطالبنا من المحافظ الجديد، مبينًا أن الاهتمام بالقطاع الصحي هو الأولوية.

ويقول محمود حميدة من سنورس بالفيوم، إن المشكلات الصحة أبرز ما تؤرق أبناء المحافظة، والمراكز الصحية بالقرى الريفية قائمة على طبيب واحد منتدب لجميع التخصصات وجميع الحالات، وهذا الأمر تحدثنا فيه مع غالبية المحافظين السابقين، ولم يتم حل، فنأمل أن ينال هذا الأمر اهتمام المحافظ الجديد.
بعد توليه المهمة..
الطرق والمواصلات
وتقول هناء سيد، من أبناء الفيوم، نحتاج من المحافظ الجديد توفير خط سير للمواصلات من الفيوم للقرى مباشرة، وليس المواصلات بشكل ترانزيت، واهمال وتعطيل للمواطنين الذين يقطنون في القرى، فهذا أمر يؤرقنا جميعًا، ويعطلنا عن أعمالنا، فنحن نعاني من المواصلات وركوب أكثر من خط مما يكلفنا الكثير من الوقت والمال، وخاصة في أيام الدراسة، ويجب على المحافظ الجديد حل هذه المشكلة.

ويقول فاروق سيد، إن هناك مشكلة كبيرة لابد من العمل على إزالتها من الجذور، وهي حالة الطرق المنتهية، والتي لا تسمح بالسير عليها، في أساس للكثير من الحوادث، ناهيك عن تلف للسيارات، والتي يعمل عليها السائقين بالأجرة، وتكلفهم مبالغ كبيرة للصيانة، فتنهب قوت يومهم، كما لابد أيضًا من ضبط تسعيرة الأجرة وعدم استغلال السائقين للمواطن.

بعد توليه المهمة..
التعليم
ترى أمنية حمدي، أن التعليم هو الملف الأهم في المحافظة، ولابد من الاهتمام به بشكل أولوي، فهو أساس كل شيء، فلو أسسنا أبنائنا بالعلم سينتهي كل فكر متخلف وتنتهي الأفكار الهدامة والإرهابية، فلابد من الاهتما بهذا الملف، وأن يعطيه المحافظ الجديد ثقله.

وتشير إلى أن التعليم في الفيوم متراجع بشكل كبير للغاية، فهناك معلمين لا يذهب إليها التلاميذ بسبب عدم وجود مدرسين بها، وهناك مدارس ينقصها معلمين، كما أن الامتحانات يحدص فيها دوامات للغش.

وتضيف أنه لابد من الرقابة الشديدة على مديرية التربية والتعليم، ولابد من اختيار مدراء الإدارات بعناية، حتى يكون هناك خطة لتطوير التعليم.

بعد توليه المهمة..
مشروعات متوقفة
من جانبه، يقول محمود الحداد، مهندس من الفيوم، إنه على المحافظ الجديد النظر لأصحاب المشروعات الصغيرة والتي توقفت مشروعاتهم بسبب الروتين وتصريحات لن تقدم او تأخر شيئًا، كما أن المحافظة لابد وأن تساعد الشباب الذي يطمح في عمل مشروعات صغيرة.

ويضيف أن المنطقة الصناعية بكوم أوشيم بها العديد من المشروعات والمصانع المتوقفة ما بين توقفات لتصريحات وعراقيل مع الحكومة، أو توقفات لعدم وجود رأس مال، فلابد وأن تتدخل المحافظة وحل هذا المشكلات من أجل النهوض باقتصاد المحافظة.

بعد توليه المهمة..
الزراعة
يطالب خالد محمود، مزارع، من المحافظ النظر إلى الفلاحين، والمزارعين، ولابد من مساعدتهم فهم أساس الاقتصاد لكل المحافظة، وهم من ينتجون ويزرعون ويحصدون، فلابد من زيادة سعر المحاصيل.

ويطالب أيضًا أنه لابد من توفير المبيدات والأسمدة بسعر مناسب للفلاح، وليس تكبيده أموال كبيرة مقابل أسعار بخيثة لبيع المحصول.
بعد توليه المهمة..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads