المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزحف مستمر على "شواطئ" مرسى مطروح والإشغال يتخطى 100%

الجمعة 31/أغسطس/2018 - 09:25 م
محروس الخطيب
طباعة
تفاقم الزحام بدرجة كبيرة خلال الأسبوع الجاري بمرسى مطروح ، حيث شهدت مدينة مرسى مطروح ، توافد الآلاف من المصطافين، في الوقت الذي لجأ فيه البعض منهم، إلى إفتراش الكورنيش ورمال البحر بسبب الزحام وعدم تمكنهم من الحصول على شقة.

ولجأ الكثير من المصطافون، إلى قضاء ليلتهم على الكافيهات والمقاهي بمدينة مرسى مطروح حتى الصباح بعد فشلهم في الحصول على شقة أو غرفة ، وهذا هو حال كثير من الأسر التي ترغب في الإستمتاع ببحر مطروح ونسيمه ، خاصة أن غالبية العائلات لا تملك رفاهية إيجار شقة صيفية يتراوح إيجارها اليومي بين الـ500 جنيه الى الـ1500جنيه ، إن وجدت في ظل الزحام الكبير.

ولا يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للساحل الشمالي ، والذي أكتظ بآلاف العائلات التي إعتادت قضاء العيد بين مياه البحر الممتعة ، ولكن في ظل إرتفاع الأسعار المبالغ فيها وجنونها، وزيادة تكاليف إيجار الشاليهات والشقق عن العام السابق، لجأ الكثير من الأسر والشباب لرحلات اليوم الواحد.

وبدأ المواطنون من مختلف محافظات الجمهورية فى التوافد للاحتفال بأيام عيد الأضحى المبارك ،على الشواطئ فى مشهد غير مسبوق منذ بدء موسم الصيف، معظمهم من زوار ما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد" حيث تخطت نسبة الإشغال فى الشواطئ الـ100.

ورغم الإهتمام بالخدمات السياحية على الشواطئ في مطروح ، إلا أن المحافظة نجحت حتى الان في إستيعاب كل المصطافين وإنهاء الأزمات الفرعية مثل المواصلات الداخلية بسبب الضغط وإستغلال "التاكسي" وكذلك عدم وجود أزمة في مياه الشرب كما كان في السنوات السابقة.

وأكد بعض سماسرة المصيف والشقق في مرسى مطروح ، إن الزحام الذي تشهده المحافظة لم يحدث من قبل ، مما تسبب في زيادة عدد الحجوزات بالفنادق والشقق المفروشة بنسبة 100% ، مشيرا الى إن معظم المواطنين القادمين من المحافظات المختلفة يعانون عدم وجود شقق أومكان لكي يستريحوا من عناء السفر ، خاصة مع ارتفاع الأسعار والتي لاتتناسب مع دخل المواطنين البسطاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads