المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أنا أمتى حبيبتي هتكبر.. تعرفي على الطرق المساعدة لجلوس طفلك

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 10:59 ص
أمل عسكر
طباعة
عندما تشاهدي طفلك يعتمد على نفسه أخيرًا هذه من أكثر الأمور المثيرة على الإطلاق.

إليك تلك النصائح لمساعدة طفلك على الجلوس لوحده وتطوير مهاراته الحركية: 

_ لا يجب عليكِ أن تضغطي على طفلك ليجلس وحده، ولكن عليكِ التأكد من أنه قد أتقن المهارات الحركية مثل التحكم فى الرقبة، والحفاظ على التوازن، وتقوية عضلاته الخلفية قبل أن يبدأ فى الجلوس.

_عليكِ التأكد من أن طفلك يحصل على وقت اللعب على بطنه، لأنه الوقت الذي يمرن فيه عضلات الرقبة، وعضلات البطن وعضلاته الخلفية. 

_ قد لا يستسيغ الطفل وضعه على بطنه، ولكن عليكِ أن تمرينيه عليه لأنها الطريقة الوحيدة لتقوية مهاراته الحركية من خلال تمرين عضلاته العلوية والخلفية.

_ ضعي طفلك مستندًا على وسادة ووجهه مواجه لوجهك حتى يستطيع رؤيتك.

_مرحلة رفع الرقبة يبدأ طفلك في رفع رقبته بين سن 3 إلى 4 أشهر، وعندما يحدث ذلك قومي بإسناد ظهره وساعديه ليجلس. 

تعلمي الحفاظ على توازن طفلك في البداية، ضعي طفلك في زاوية الكنبة بحيث يتعلم كيف يجلس ويحافظ على توازنه بينما تسنده الزاوية بأمان.

_ ضعي طفلك على ظهره وأمسكى بيديه وشديه إلى وضعية الجلوس.

_ اخفضي المرتبة في المهد لتصعبي عليه الخروج منه بدون مساعدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads