المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 حيل تساعدك على تنويم رضيعك.. أغربها "الضوضاء البيضاء"

الإثنين 12/فبراير/2018 - 05:42 م
طباعة

طفلي لا ينام بسهولة.. شكوى تُجمع عليها كل الأمهات، فالأطفال الرضع في حاجة لبذل مجهود كبير من الأم حتى تقوم بتنويمهم، وقد تنجح أو لا، فمجرد وقوع صوت بسيط داخل غرفة نوم الطفل قد يضيع مجهود الأم في لحظة ويجعله يستيقظ في ثوان .

الهدهدة وقص الحواديت والغناء له وإرضاعه ، جميعها طرق تقليدية تلجأ لها الأمهات ولكنها في كثير من الأحيان لا تحقق النتيجة المطلوبة ، ويظل الطفل مستيقظاً طوال الليل، ما يسبب الإنهاك والتعب ليس لأمه فقط بل لكل أفراد الأسرة ، فلا أحد يمكنه أن ينام وهناك رضيع مستيقظ طوال الليل.. لكن عزيزتي الأم لا تيأسي فلكل مشكلة حل حتى نوم طفلك له بعض الحيل  الغير تقليدية التي إذا قمت بها سينهار عناده ويغلق عينيه وينام في هدوء  لساعات، إليك بعض  هذه الطرق:

- ضعي إصبعيك الإبهامين تحت رجلي طفلك الرضيع ،فهذا يجعله يسترخي ويخلد إلى النوم بشكل أسرع.

-جهزي حمام دافئ لطفلك قبل النوم ثم دلكي جسمه بزيوت الأطفال  خاصة زيت اللافندربرقة وحنان ثم ألبسيه ملابس مريحة قطنية ،الإستحمام يساعد الأطفال على ترخية  عضلاتهم وينعم بنوم هادئ لساعات طويلة.

- حاولي جاهدة أن تعودي طفلك على ميعاد ثابت للنوم والإستيقاظ والإلتزام بذلك يومياً قدر المستطاع  ، ستواجهين صعوبة كبيرة في البداية ولكن مع إصرارك على ذلك ستنجحين في تعويده

-أحياناً قد يعاني طفلك من وجود غازات او انتفاخ في بطنه بسبب الرضاعه ،لذا فإن وضع يدك بحنان على بطنه يشعره براحه كبيرة وينام بعدها في هدوء.

 -احرصي على خلق عادات ليلية داخل غرفة النوم من شأنها أن تمنح طفلك الإحساس بالأمان وكأنه لازال داخل رحمك ، مثل "الضوضاء البيضاء" فهي تخلق أصواتاً شبيهه بتلك التي كان يسمعها وهو داخل بطن الأم ، و يمكنك خلق صوت الضوضاء البيضاء بإشعال أي جهاز كهربائي في المنزل كالمروحة أو الة الغسالة أو السيشوار أو غيرها من الأصوات التي ستفاجئك بنتيجتها في تنويم طفلك بعد سماعها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads