المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. البيئة: حملة لقياس عوادم السيارات بـ كفرالشيخ

الأحد 02/سبتمبر/2018 - 10:40 م
نرمين الشال
طباعة
قال الدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شؤون البيئة، أن جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا برئاسة المهندس أيمن شتا قام اليوم الأحد، بتنظيم حملة لقياس عوادم السيارات، داخل محافظة كفرالشيخ، في إطار خطة وزارة البيئة، للحفاظ على صحة المواطنين من التلوث ومواجهة مسببات تلوث الهواء.

وأكد "صلاح " أن الحملة تمت بالتنسيق مع إدارة مرور كفرالشيخ حيث تم فحص 35 سيارة سولار وبنزين وجاءت النتائج، تبين من خلالها مخالفة عدد 4 سيارات للمواصفات بينما تم حصر السيارات المطابقة لمعاير قانون البيئة بعدد 31 سيارة، وجرى سحب رخصة السيارة من قبل قسم المرور لحين صيانتها، وإعادة معاينتها، إما مطابقة أو مخالفة لحدود قانون البيئة.

وفي سياق متصل أكد رئيس جهاز شؤون البيئة أنه تم تنظيم 43 ندوة نشاط توعوي للمواطنين، لمواجهة مصادر تلوث البيئة، والحفاظ على صحة المواطنين، والحث على أهمية الحفاظ على البيئة، وضرورة الحد من الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية، وتعظيم الاستفادة من قش الأرز.

وأشار إلى أنه تقدم 50 متعهدا لفتح مواقع للتجميع، وفتح 43 موقع جمع قش أرز مطابق للاشتراطات، وجرى دعمهم بالمعدات اللازمة من مكابس وجرارات ومفارم، بقيمة إيجارية رمزية.

مضيفا إنه تم تحرير عدد 2 محضر حرق قش أرز فقط بما يعكس نجاح سياسة وزارة البيئة في مواجهة السحابة السوداء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads