المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركة صرف صحي القاهرة تستعد للأمطار والسيول لتفادي غرق العاصمة

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 03:28 م
داليا محمد
طباعة
تستعد شركة صرف صحي القاهرة الكبرى، لموسم الأمطار والسيول مبكرا، من خلال وضع خطة تتضمن عدة محاور لمواجهة وتفادي غرق العاصمة، حال سقوط أمطار غزيرة في الشتاء المقبل.

من جانبه، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة الكبرى،عن وضع خطة محكمة لمواجهة سقوط الأمطار، وتجنب غرق الشوارع حال سقوط أمطار فى الشتاء المقبل، لافتا إلى أن الخطة تتضمن تطهير نحو 22 ألف بالوعة صرف منتشرة بكافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تطهير للبالوعات والمدادات لتصريف الأمطار من خلال لجان مشتركة من شركة الصرف وأجهزة المحافظة والتنسيق مع الأحياء وإرسال الملاحظات للنواب.

وأضاف المهندس عادل حسن، أن هناك 24 نفقًا تتم صيانتها حاليًا، في إطار الاستعدادات لموسم الأمطار وتوزيع المعدات على المحاور الرئيسية والبؤر الساخنة، مشيرًا إلى أنه تم توفير 50 شفاطًا تحسبًا بسقوط الأمطار بهذه الأماكن.

وأوضح أن هناك تنسيق وتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية، لاتخاذ الإجراءات قبل سقوط الأمطار، حيث يجرى حاليا بمساعدة رؤساء الأحياء تنظيف جميع بالوعات ومصارف الأمطار.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن أن تكون الشركة جاهزة بأسطول سيارات وشفاطات؛ للدفع بها فى كافة شوارع القاهرة، قبل سقوط الأمطار، وذلك لشفط المياه فور سقوطها، بالإضافة لإعداد تجارب على كافة مخرات السيول والشنايش للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار.

وأكد أن شبكة الصرف الصحى في العاصمة، تستوعب 4 ملايين متر مكعب في اليوم، وتمثل مياه الأمطار ما يقرب من 20% من الطاقة الاستيعابية لها، لافتا إلى أن هناك خطة سنوية يتم توزيعها، لمعرفة المحاور ومطالع ومنازل الكبارى والمناطق التي لا يوجد بها بالوعات أمطار، لتجهيز الشفاطات اللازمة لمنع تراكم المياه فيها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads