المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

علشان صحتك وصحة الجنين.. قومي بهذه الأشياء

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 04:16 م
أمل عسكر
طباعة
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى غذاء خاص وصحي للحفاظ على صحتها وصحة الجنين، فهي تكون مسئولة عن روح بداخلها يجب الحفاظ عليها جيدا، وهذا من خلال التغذية السليمة.

للحفاظ على صحتك وصحة الجنين اتبعي تلك النصائح:

_ أولا: حاولى اختيار مكملات غذائية خلال فترة الحمل: الفيتامينات المخصصة للمرأة خلال فترة الحمل مهمة لتطور النخاع الشوكي والأعصاب لدى الطفل، كما ينصح بعض الأطباء بتناولها قبل اتخاذ القرار بالحمل، وأنه يجب التأكد من أن هذه المكملات تحتوي على الأقل 30 ملليغرامًا من الحديد، وبين 600 و800 ميكروغرامًا من حامض الفوليك.

_ ثانيا: قومي بالتركيز على حامض الفوليك: حيث أثبت أن حامض الفوليك له القدرة على تقليل خطورة ظهور العيوب الخلقية لدى الجنين، والتحفيز على التطور الطبيعي للخلايا، ويوجد في أطعمة مثل" العدس والفاصولياء الحمراء والسبانخ والحمضيات".

_ ثالثا: حاولي دائما أن تتناولي الأطعمة الغنية بعنصر الحديد: لأنها تزيد كمية الدم في جسم المرأة الحامل بنسبة 40 في المائة أثناء الحمل، وهذا يزيد حاجتها إلى عنصر الحديد، ولكن بالرغم من فوائده لا تتزود الكثير من النساء بالكمية الكافية من الحديد، مما يسبب فقر الدم، الذي يقف وراء الولادة المبكرة وولادة الطفل بوزن أقل من الطبيعي، بالإضافة إلى شعور الأم بالإرهاق المستمر. تأكدي من تناول أغذية غنية بالحديد، مثل البيض واللحم والسبانخ والعدس.

_ رابعا: حاولي أن تخففي من تناول الطعام:لأن الإكثار من تناول الطعام أثناء الحمل قد يسبب السمنة، التي تزيد من إمكانية إصابة الطفل بالبدانة في حياته، بالإضافة إلى إصابته بالسكري وأمراض القلب، وتحتاج المرأة الحامل إلى 300 سعرة إضافية يوميًا.

_ خامسا:عنصر الكالسيوم:هو أهم العناصر ويمتص جسد الطفل عنصر الكالسيوم من جسم الأم لنمو العظام، وفي حال نقص هذا العنصر في جسم الأم، يبدأ جسم الجنين بامتصاص الكالسيوم من عظام الأم، لذلك يجب أن تحرص المرأة الحامل على شرب ألف ملليغرام من الكالسيوم يوميًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads