المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تنظيف البيت والنوم مبكرا" طقوس أمهات مصر لدخول أبنائهن المدارس

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 06:01 ص
أمل عسكر
طباعة
مع اقتراب موسم الدراسة والجامعات كل فرد يقوم بتحضير الشيء الخاص به، طلاب المدارس يقومون بتحضير أنفسهم من أجل الاستعداد لموسم دراسي جديد، وطلاب الجامعات يستعدون بشراء الملابس وما شابه، فكل منهم يستعد بطريقة تختلف عن الآخر، ولكن بالنسبة للأمهات فهم يستعدون بطريقة مختلفة، موسم الدراسة بالنسبة لهم هو"بعبع" وبالأخص للأمهات التي لديها أطفال صغيرة.

" استيقظ سوف تتأخر على موعد المدرسة" " هيا القطار جاهز قوم لارتداء ملابسك" هاتان العبارتان التي تبدأ بهما الأم يومها عند بداية الموسم الدراسي، وتظل تقول هكذا لمدة لا تقل عن نصف ساعة ولكن لا أحد يبالي فالنوم يكون أفضل لديهم من الذهاب إلى المدرسة.

و لمارثون الدراسة بالنسبة للأمهات استعدادات خاصة سنقوم بجولة في تقريرنا بمعرفة هذه الاستعدادات:
شراء ملابس المدرسة: أول شيء تقوم به الأم هو معرفة الزى المخصص لمدرسة طفلها، تذهب إلى المدرسة وتسأل عنه لمعرفة لونه وشكله، ثم تذهب بعد ذلك مع طفلها لشرائه ومن الممكن أن تظل أسبوع تذهب مع طفلها للمحلات التجارية حتى تشتري الملابس المدرسية، لتمتلك وقت لبقية الاستعدادات الأخرى.

شراء الأدوات المدرسية: تستعد كل أم للموسم الدراسي من خلال شرائها الأدوات المدرسية لأبنائها وكل ما يحتاجه إذا كانت أقلام أو مساطر أو كشاكيل أو كراكيس والعديد من الأدوات المدرسية التي يحتاجها الأبناء في خلال فترة الدراسة‘ فالأدوات الدراسية بالنسبة للأم شيء مقدس تذهب لشرائه، ويوجد أمهات تقوم بشراء تلك الأدوات المدرسية بالجملة من مكان معين اعتادت الشراء منه كل عام.

 شراء مستلزمات الدراسة: تقوم الأمهات بشراء الشنط المدرسية لأبنائها غير الأحذية الدراسية، بالنسبة لبعض الأمهات يجب شراء حذاء خاص للمدرسة، وحاليا ظهر ظاهرة جديدة وهي شراء " اللانش بوكس والزمزمية" أصحبت من العادات الهامة لدي بعضهن ويجب شرائها لأبنائهن قبل بدء الدراسة.

التنسيق مع المدرسين: تقوم البعض من الأمهات بالتنسيق مع مدرسيين أبنائها قبل بدء الدراسة بفترة لمعرفة المواعيد وتنظيم الوقت بين المدرسة والدروس وأيضا تقسيم مواعيدها لأنها تقوم بمهمة الاهتمام بذهابهم وانتظارهم حتى ينتهوا من الدروس ويذهبوا للبيت.

تنظيف البيت قبل الدراسة: هذه من الاستعدادات المهمة لدي بعض الأمهات، حيث يحرصن على تنظيف البيت بالكامل قبل بدء الدراسة لانشغالهن بدراسة أبنائهن وذهابهم الدروس وواجباتهم المدرسية وهكذا.

النوم مبكرا للأطفال: من أهم الاستعدادات التي تقوم بها الأمهات قبل بدء الدراسة كي يتعود أبنائهم على النوم مبكرا استعدادا للموسم الدراسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads