المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زراعة الوادي الجديد: استخدام الكهرباء والمستحثات الضوئية لقتل النمل الأبيض

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 09:53 م
محمد حجي
طباعة
أكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، اليوم الأربعاء، أن المديرية بدأت التنسيق مع المركز القومي للبحوث لاستخدام وسائل حديثة ومبتكرة في مقاومة وقتل حشرة النمل الأبيض تتضمن استخدام الكهرباء والمستحثات الضوئية. 

أوضح المرسي، أن مشكلة النمل الأبيض ليست مشكلة آنية بل ظهرت أكثر من مرة في مناطق متفرقة بالمحافظة وعلي فترات زمنية متفاوتة، واستقبلت المحافظة وفدًا علميًا من المركز القومي للبحوث خلال الفترة الأخيرة لبحث مشكلة انتشار الحشرة في قرية جورمشين التابعة لمركز باريس، وجري وضع مقترحات حلول علمية حديثة لمقاومة الحشرة. 

أشار إلي، أن الحلول العملية الحديثة تتضمن استخدام المستحثات الضوئية ومواد ذات شحنات كهربية استاتيكية لتوصيل العامل المميت للحشرة بحيث تكون طرق المقاومة فعالة وآمنة من الناحية البيئية في نفس التوقيت. 

وكانت مديرية الزراعة بالوادي الجديد، أعلنت أمس الثلاثاء، عن رصدت مشكلة حشرة النمل الأبيض والمعروفة محليًا باسم " القرضة"، في 602 وحدة سكنية في 6 مناطق متفرقة بمراكز المحافظة الخمسة، ونجحت المديرية في علاج 60 منزلا منهم وجاري علاج ومقاومة الحشرة في باقي الوحدات السكنية. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads