المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 6 /9 /2018

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 04:05 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الدفاع الروسية: مناوراتنا لا تحمل أي طابع عدائي ضد أي دولة
عقد نائب وزير الدفاع الروسي فاليري غيراسيموف مؤتمرًا صحفيًا اليوم في روسيا، أدلى خلاله بسلسلة من التصريحات التي حاول من خلالها شرح كافة التفاصيل التي تتعلق بالوضع العسكري الداخلي في موسكو.

قال غيراسيموف، في كلمته خلال المؤتمر، إن التدريبات العسكرية التي ستنطلق في شرق روسيا ستكون بمشاركة الصين ومنغوليا لا تحمل طابعا عدائيا ضد أي دولة، مشيرًا إلى أن مناورات " الشرق-2018 " تستمر أسبوعين وهي الأضخم من نوعها.


2- ديفيد فريدمان: لا يمكن لأي إدارة التراجع عن قرار الرئيس ترامب حول القدس
أدلى السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، بتصريحات رسمية اليوم، مؤكدًا أنه لن يكون بمقدور أي إدارة أمريكية التراجع عن قرار الرئيس الحالي دونالد ترامب، والذي يتعلق باعترافه بأن القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إليها.

وقال فريدمان في مقابلة خاصة مع صحيفة " يسرائيل هيوم "، المعروف بأنها مقربة من حزب الليكود الحاكم في إسرائيل، والتي نشرت مقتطفات منها اليوم، وجاء في كلمته: " يرفض فرضية إمكانية أن تلغي أي حكومة أمريكية اعتراف ترامب التاريخي بالقدس عاصمة لإسرائيل ".


3-القوات الروسية تستهدف مواقع المسلحين في إدلب السورية
وجهت القوات الروسية سلسلة من الضربات المسلحة، ضد مواقع المسلحين في مدينة إدلب السورية.

ووفقا لآخر التطورات التي تشهدها إدلب السورية، والتي كان آخرها أمس، فقد أكدت مصاد خاصة بوكالة روسيا اليوم، في سوريا أن فصائل مسلحة متمركزة في محافظة إدلب استهدفت مساء اليوم الأربعاء، مواقع عسكرية خاضعة للجيش السوري في ريفي اللاذقية وحماة.


4- الصدر في كلمته لـ" مجلس النواب العراقي ": البصرة باتت منكوبة
وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الخميس، دعوة لكل أعضاء مجلس النواب الجديد لعقد جلسة عاجلة، مؤكدا على أنها لابد وأن تكون بحضور رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، منوها على أنها لابد وأن تكون من أجل مناقشة أزمة محافظة البصرة.

وقال الصدر في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الصحفي لخلية الإعلام العراقي: " مدينة البصرة تتعرض للتجاهل من قبل بعض السياسيين المشغولين بتشكيل الكتلة الأكبر، والتي لن تكون إلا كسابقاتها، التي اتسمت بالفساد ".


5- الخارجية الأمريكية تهدد العالم.. وإيران السبب!
أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تتوقع وقف جميع الدول وارداتها من النفط الخام الإيراني وإلا واجهت عقوبات.

وقال بومبيو في كلمته التي وجهها للعالم أجمع: " هناك دول قد تستغرق بعض الوقت لوقف مشترياتها من النفط الإيراني وسندرس إعفاءات لبعض المشترين".


6- قوات الاحتلال تطلق النار على تجمعات لـ فلسطينيين قرب السياج الحدودي
واجهت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مقاومة مجموعة من الشباب من أبناء فلسطين، بنيرانهم، وذلك بعد أن لوحظ إقترابهم السياج الفاصل عند الحدود شرق مدينة غزة.

ووفقا لما ورد عن شهود عيان، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار تجاه مواطنين اقتربوا من السياج الفاصل قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات.

7- أيمن شبانة لـ" بوابة المواطن ": أثيوبيا وإيريتريا تشهدان عهدًا جديدًا من العلاقات
أثار القرار الذي اتخذته أثيوبيا بافتتاح سفارتها في إريتريا، الرأي العام العالمي، حيث تعد بداية لمرحلة وحقبة جديدة ومختلفة تماما.

حيث أكد الدكتور أيمن شبانة، نائب مدير مركز دراسات حوض النيل في جامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن "، أن عملية إعادة فتح السفارة الأثيوبية في العاصمة الإريترية أسمرة، دليل على إعادة العلاقات الثنائية بين إثيوبيا وإريتريا، وتأكيد لمبدأ الصداقة بين البلدين

8- الجيش الإسرائيلي يختتم مناوراته " محكاة مواجهات حزب الله "
أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، في تصريحات رسمية، اتخاذه الإجراءات اللازمة والانتهاء من كافة المناورات، التي قام بها، والتي تتعلق بمحاكاة المواجهة مع حزب الله اللبناني.

وبحسب الناطق باسم الجيش، فإن المناورات أجراها لواء المظليين باستخدام الذخيرة الحية، ومع بمشاركة قوات من المدفعية وسلاح المدرعات وسلاح الجو، مشيرَا إلى أن المناورات تمت في مناطق وصفها بالمعقدة ومناطق أخرى سكنية تحاكي المناطق اللبنانية، على حد قوله.

9- فيس بوك وتويتر شاهدا عيان على آلاعيب روسيا ضد دول أوروبا
تواجه روسيا سلسلة من الاتهامات، من قبل مختلف دول الغرب، تلك التي تتمركز في التأكيد على أنها تتعمد التدخل في الشآن السياسى لمختلف الدول الأوروبية، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لما ورد فإن هذا التدخل يحدث عبر الهجمات الإلكترونية، ونجد اهتماما من قبل صحيفة التايمز البريطانية بالأمر، لتقول إن الديمقراطيات الغربية تواجه تهديداً لا هوادة فيه من المتسللين المصممين على تقويض الانتخابات، على حد قولها، تلك المعلومات التي حصلت عليها بناءا على تحذير قادة وسائل التواصل الاجتماعية للكونجرس خلال جلسة أستماع عقدت يوم الأربعاء الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads