المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأنوثة والجمال.. رمز السينما المصرية القديمة

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 06:46 م
ندى محمد
طباعة
"الأنثى هي الأنثى في كل مكان وزمان".. هذا هو الشعار الذي رفعته جميلات وبرنسيسات الزمن الجميل ويبقى الإغراء والإثارة هو الوسيلة الأسرع للوصول إلى الشهرة، حيث تكون المنافسة الشديدة بين الفنانات المصريات تمثلن الأنوثة والدلع والشياكة حيث تميزت السينما المصرية بألوان مختلفة وبرموز مبهرة لذلك تعرفي على أنواع الرموز للفنانات المصريات والتي تكون مثل "رمزا للإغراء"، فى حين شملت نجمات "رمزا لخفة الدم"، وكذلك "رمزا للشياكة"، و"رمزا للدلع".

تعرفي على رمز الشياكة:
السينما زمان تميزت بأيقونات الشياكة، وبالتأكيد أن الرقيقة فاتن حمامة التى احتلت المركز الأول في رمز الشياكة، وايضا من المجمعات الحاصلين على لقب الشياكة الفنانة ليلى فوزى على المركز الثانى، و أما الفنانة مديحة يسرى قد وصلت للمركز الثالث وذلك بتميز شياكتها.
الأنوثة والجمال..
رمز الدلع: 
"الأنثى هي الأنثى" حيث احتلت الفنانة الجميلة نيللى نجمة الفوازير المركز الأول كرمز للدلع، وتبعتها الدلوعة شادية فى المركز الثانى، كما وصلت زهرة السينما نجلاء فتحى إلى المركز الثالث.

الأنوثة والجمال..
رمز البراءة:
الفنانة زبيدة ثروت تعد رمز البراءة فى السينما المصرية لذلك احتلت الرمز الأول في البراءة تلتها فى المركز الثانى الفنانة مريم فخر الدين بنسبة قليلة، ثم الفنانة ليلى طاهر فى المركز الثالث.
الأنوثة والجمال..

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads