المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل إنطلاق مشوار أجيري...كيف كانت بداية أخر 6 مدربين مع المنتخب المصري؟

الجمعة 07/سبتمبر/2018 - 11:03 م
طباعة

تتجه الأنظار مساء غدا السبت إلي ملعب برج العرب بالاسكندرية حيث لقاء الجولة الثانية بين مصر والنيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2019، المقرر اقامتها دولة الكاميرون .

 

وكان المنتخب المصري إستهل مشواره في التصفيات بالهزيمة من نظيره التونسي بهدف دون رد بملعب رادس بالعاصمة التونسية.

 

ويستهل المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري مبارياته مع منتخب مصر غدا بعد أن تم تعيينه مدربا للفراعنة خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وتستعرض "بوابة المواطن"، ماذا قدم مدربو مصر قبل أجيري في أولي مبارياتهما مع الفراعنة:-

جيلي

 

الفرنسي جيرار جيلي بعد أن تم تعيينه لقيادة منتخب الفراعنة خلفا للجوهري خاض المنتخب أول مباراة تحت قيادته أمام منتخب توجو وديا وفاز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، بينما ينجح جيلي في أول مباراة رسمية هزم نظيره الزامبي بثنائية نظيفة سجلها حسام حسن وياسر رضوان بمستهل المشوار بأمم أفريقيا 2000 بغانا ونيجيريا .

جيلي
جيلي

تارديلي

 

قاد الإيطالي ماركو تارديللي منتخب مصر من عام 2003، وفي ظهوره الأول فاظ منتخب مصر وديا علي نظيره الزيمبابوي بهدفين من توقيع أبوتريكة واسامة حسني، وفي أول اختبار رسمي حقق فوز ساحق علي المنتخب السوداني بالخرطوم بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2006، من تسجيل محمد أبوتريكة وعبدالحليم علي ومحمد عبدالوهاب.

تارديلي
تارديلي

حسن شحاته

 

بعد رحيل تارديلي قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيين حسن شحاتة مديرا فنيا لمنتخب مصر الوطني الأول ، بعد أن ظل يشغل هذه المهمة بشكل مؤقت منذ إقالة المدير الفني تارديللي.

 

حقق المنتخب المصري عدة انتصارات ونتائج جيدة وديا مبكرا مع جهازه الفني الجديد بقيادة شحاتة مما أعاد ثقة الجماهير في منتخبهم. بدأها المنتخب المصري بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام المنتخب البلغاري بالقاهرة في أول مباراة للمنتخب تحت قيادة شحاتة.

 

ثم حقق الفريق الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بهدف نظيف في سيول قبل الفوز على المنتخب البلجيكي برباعية نظيفة بالقاهرة.

قبل إنطلاق مشوار

شوقي غريب

 

استهل المدرب شوقي غريب مشواره مع منتخب مصر لكرة القدم بالفوز 2-صفر على البوسنة في مباراة ودية أقيمت في النمسا وسجل هدفي مصر جدو وصلاح

 

ثم خسر منتخب مصر 3 مباريات في التصفيات القارية لثاني مرة في تاريخه وهو الرقم الأسوأ في تاريخ الفراعنة بالتساوي مع تجربة 2012.

شوقي غريب
شوقي غريب

برادلي

 

كانت بداية برادلي فاشلة علي المستوى الودي في أول ظهور له في مع الفراعنة بالسقوط على يد المنتخب البرازيلي بهدفين نظيفين، ونجح في أول ظهور رسمي بحسم منتخبنا القومي أول 3 نقاط لهم بالمرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم 2014، والفوز بهدفين على حساب المنتخب الموزمبيقي بملعب برج العرب، حيث سجل ثنائية الفراعنة في تلك المباراة محمد زيدان ومحمود فتح الله.

برادلي
برادلي

كوبر

 

نجح هيكتور كوبر في تحقيق الفوز مع الفراعنة بهدفين نظيفين في مباراة ودية على حساب منتخب غينيا الاستوائية في ظهوره الأول وفي اول مباراة رسمية فاز حساب نظيره التنزاني بثلاثية أهداف دون من توقيع محمد صلاح وباسم مرسي ورامي ربيعة وذلك بتصفيات أمم أفريقيا 2017.

كوبر
كوبر

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads