المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عالجي إمساك طفلك بطرق بسيطة

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 06:12 م
أمل عسكر
طباعة
من أصعب المشاكل التي تتعرض لها الأطفال الرضع ويعاني منها الكثير من الأمهات هي مشكلة الإمساك لدى بعض الأطفال التى تجعل الكثير من الأمهات وخاصة الحديثة لا تستطيع التعامل مع تلك المشكلة، الخوف والقلق على الطفل يسيطر عليها لأنه يكون في عمر صغير وضعيف. 

خلال موضوعنا سنقدم لكي بعض الطرق البسيطة التى تستطيعي من خلالها علاج طفلك من الإمساك:

يجب أن يتناول رضيعك كميات قليلة من عصير الفاكهة المخفف وتعطي مع رضعات طفلك اليومية العادية، وذلك من خلال خلط الفاكهة بالماء مع الحرص على عدم تحلية العصير، الأفضل أن تعتمدي على فاكهة مثل التفاح والكمثرى والخوخ والابتعاد عن المشمش والتوت والكيوي التي قد تهيج معدة طفلك.

احرصي على استخدام حمام دافئ لطفلك لأن أعراض الإمساك تجعل طفلك لا يشعر بالراحة، والحمام الدافئ يمكن أن يخفف من هذا الشعور، ويساعد على استرخاء عضلات طفلك المشدودة بفعل الإمساك.

احرصي على أن يتناول طفلك كميات قليلة من الأعشاب والنعناع، قومي بتسخين وعاء من الماء بحيث يكون الماء دافئ وليس مغلي، ثم ضيفي إليه كيس الأعشاب واغمريه في الماء خمس مرات، ثم قدميه لطفلك مع الوجبات المختلفة، فالماء هو أحد العناصر الطبيعية التي تساعد على تنشيط وظيفة الأمعاء السليمة، مع النعناع المهدئ لمعدة طفلك والتي تساعد علي تسهيل عملية الهضم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads