المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزبادي واللفت.. 10 أطعمة للتخلص من العرق

الإثنين 03/يوليو/2017 - 11:23 ص
مديحة عبدالوهاب
طباعة
رائحة العرق الكريهة تعرضك للإحراج أمام الناس فالكل يعاني في حر الصيف الشديد من كثرة العرق، لذلك ننصحك بجانب حفاظك على نظافتك الشخصية لتجنب الرائحة الكريهة التي تنتج من البكتريا وتراكم الأوساخ اللأتربة على الجلد، أن تتناول بعض الأطعمة التي تحد من رائحة العرق لأن ما تأكله ينعكس على رائحة الجسم الخارجية لذلك "المواطن" تنصحك بتناول الأطعمة التالية:

الكالسيوم
يعطي الجسم القوة ويساعده على الحد من كمية التعرق التي يفرزها الجسم، لأنه يعمل بمثابة مبرد للجسم، لذا فكلما زادت كمية الكالسيوم المتناولة يوميًا قلت كمية العرق التي يتم إفرازها، ومن الأطعمة الغنية بالكالسيوم اللوز، اللفت، الخضراوات الورقية، الفاصوليا المسلوقة.

اللحوم البيضاء
فهي تساعد على سهولة الهضم بدلًا من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة والمدخنة صعبة الهضم التي تمكث في الجهاز الهضمي لفترات طويلة، ما يؤدي إلى إطلاق المواد المسؤولة عن رائحة الجسم غير المرغوب فيها في مجرى الدم لذلك ينصح بها الكثير من الأطباء.

الخضراوات
الأغذية الغنية بالخضروات تساعدك في السيطرة على التعرق، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الماء والكالسيوم التي تساعد على احتفاظ الجسم بالبرودة والرطوبة اللازمة له، ما يجنبك التعرق والمواقف المحرجة، كما أن الخضراوات تحسن من عملية الهضم.

زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة تجعله يساعد في السيطرة على البكتيريا المسؤولة عن العرق. لذا ينصح باستبدال الزيوت النباتية وغيرها بزيت الزيتون في كافة وجبات الطعام اليومية لأنه يخفض تسرب العرق الزائد من الجسم.

فيتامين "B"
يوجد 8 أنواع من فيتامين "B" يجب أن يحصل عليهم الجسم بشكل سليم، حتى يتمكن من أداء معظم العمليات الحيوية مثل الأيض، ونقل الرسائل العصبية بشكل صحيح وسلس، لذا فإن النقص في هذه الفيتامينات يتطلب بدوره زيادة الجهد المبذول من قبل الجسم للقيام بهذه العمليات مما يزيد من إفراز العرق في الجسم.

الموز
يعتبر الموز من المرطبات الطبيعية للجسم، لإحتوائه على كميات وفيرة من البوتاسيوم، كما أنه يعمل على تعزيز عملية الهضم دون جهد زائد، الأمر الذي يترتب عليه تجنب إفراز المزيد من العرق.

الشاي الأخضر
الكل يعرف دور الشاي الأخضر في التخسيس ولكن الذي لا يعرفه الكثير منا أنه يساعد أيضا على هدوء الجهاز العصبي، وبالتالي تقليل فرصة التعرق بشكل كبير، جرب احتساء رشفة من الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة، وستلاحظ الفرق بنفسك على جسدك.

الأعشاب العطرية
حيث أن تناول البابونج والزنجبيل والقرنفل والقرفة والشاي الأخضر والشمر واليانسون والمرمرية وإكليل الجبل كمشروبات يومية، والمداومة أيضًا على شرب الماء المخلوط بماء الورد لتأثيره الكبير على التخلص من رائحة العرق، والحرص على شرب الماء بشكل عام بكميات كبيرة، لأنه ينقي الجسم من السموم ويخلصه من الفضلات.

الزبادي
يعتبر الزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم بشكل فعال، وبالتالي تقليل إفراز الجسم للعرق.

الفاكهة
تساعد على الهضم وتعمل على زيادة التمثيل الغذائي، وتحتوي على كميات أقل من الكولين الذي يساعد على الحد من رائحة الجسم، لذا عليكِ الاهتمام بالإكثار من تناول البطيخ والتفاح والبرتقال والأناناس والعنب والكمثرى والكيوي والتمر والجريب فروت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads