المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات منتصف اليوم الثلاثاء 11 / 9 / 2018

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 04:00 م
شروق أيمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار محافظات مصر، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

أعلن رئيس جامعة الوادي الجديد، الدكتور عاطف أبو الوفا، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص الحكومة ووزارة التعليم العالي مبلغ 40 مليون جنيه لدعم الجامعة في العملية التعليمية.

استقبلت مستشفى بني سويف الجامعي، اليوم الثلاثاء، جثة سائق توك توك، إثر تصادم توكتوك كان يقوده مع سيارة، ببني سويف، وتم نقله إلى المستشفى، لمحاولة إنقاذه، وإجراء الإسعافات الأولية اللازمة. 

قال المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تواجه مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بطريق محكمة وميدانية، تعتمد على تنفيذ آليات محكمة ضمن خطتها للحفاظ على الرقعة الزراعية وحمياتها من كافة صور التعديات، وذلك في اطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة في هذا الشأن، حيث تعتمد الخطة على السير بالتوازي في أكثر من اتجاه، منها تكثيف حملات الإزالة للتعديات القائمة وفق برنامج زمني محدد وفي اطار القانون وبالتسنيق مع الجهات الأمنية والمعنية.

سادت حالة من الغضب والحزن الشديدين بين كافة المواطنين بمحافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، إثر قيام أخصائيين اجتماعيين بالتعدي الجنسى على طفلين بدار أيتام بجوار ديوان عام المحافظة شرق النيل.

وردت معلومات إلى الرائد أحمد حسين، رئيس المباحث الجنائية بمدينة الفشن جنوب محافظة بنى سويف، تفيد بوجود هارب من تنفيذ 50 سنه سجن في أحكام قضائية صادرة ضده.

قال أشرف صحصاح رئيس لجنة السياحة والثقافة ببيت العائلة المصرية بكفر الشيخ، إنه يتقدم بالتهنئة لجميع أبناء الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال ببدء العام الهجري الجديد 1440هـ، وكذلك السنة القبطية 1735.

أعلنت المهندسة منى محمد علي، مدير عام المشروعات بالوادي الجديد، عن تعاقد المحافظة على عمل سيارة إطفاء مجهزة بمنصة هيدروليكية ومزودة بسلم بطول 52 مترا؛ وذلك للعمل على مواجهة الحرائق الكبيرة وعلى ارتفاعات شاهقة، لافتة إلى أن السيارة بصدد التنفيذ حاليا بإيطاليا بتكلفة 24 مليون جنيه.

وافق وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، بمقر الوزارة بالقاهرة، على إطلاق مشروع الطاقة الشمسية بجميع المساجد الجديدة بالوادي الجديد.

افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، أعمال توسعة وإزدواج كوبري العبور بمدينة الزقازيق بتكلفة 4 مليون و675 ألف جنيه وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads