المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مع انتهاء الإجازة.. كيف نعد الطلاب ذهنيًا لبدء العام الدراسي الجديد

السبت 15/سبتمبر/2018 - 11:35 م
محمود المنشاوي
طباعة
قبل الدخول للعام الدراسي الجديد يجب تهيئة الطلاب نفسيا من أجل الاستعداد للدراسة حتى يكونوا مستعدين لاستقبال عام جديد بمنتهى النشاط والحيوية، خاصة وأن الاستعداد النفسي للدراسة يعتبر من أهم العوامل التي تساعد الطلاب على استقبال الدراسة بروح معنوية عالية.

مع انتهاء الإجازة..
"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض نصائح هامة واستعدادات يجب فعلها، من أجل تهيئة الطلاب والتلاميذ لبدء موسم تعليمي جديد، في السطور التالية:

مع انتهاء الإجازة..
تقول مروة عبد العزيز، معلمة، ومدير إدارة طامية التعليمية بالفيوم، إن هناك بعض الأمور تساعد على جعل الطلاب مستعدين نفسيا لدخول المدارس والجامعات مثل البدء في تنظيم وقت النوم والعودة مرة أخرى للنوم المبكر وترك السهر قبل الدراسة بفترة مناسبة، البدء في تصفح بعض الكتب والعودة إلى القراءة لتنشيط الذهن مرة أخرى، تنظيم الوقت ووضع جدول يومي لتنظيم أيام الدراسة.

مع انتهاء الإجازة..
من جانبها تقول هبة الله مدرس بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب، إن الاستعداد الذهني والبدني للدخول للدراسة في خلال الإجازة يتحول الطالب من شخص نشط يستيقظ مبكرا إلى شخص كسول يحب النوم والراحة، وبالتالي يجب التخلص من تلك العادات السيئة من أجل الاستعداد للدراسة وقبل دخول العام الدراسي الجديد، وحتى يكون الطالب جاهزًا من جديد.

مع انتهاء الإجازة..
وتضيف، أنه مع مرور أول أسبوع بالنظام الجديد يتغير كل شيء، وتصبح الأمور جيدة مع الطلاب، وهذا دور الأسرة وأولياء الأمور الذين يتعين عليهم عبء كبير في هذه الفترة.

مع انتهاء الإجازة..
وتضيف أن دور الأم في تهيئة أبنائها للدراسة دور هام، في تهيئتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد وكذلك الاستعداد للدراسة بروح معنوية عالية، فالأم تساعد أبنائها على التخلص من بعض العادات التي اعتادوا عليها أثناء الإجازة مثل السهر أمام التلفاز أو الكمبيوتر والخروج بكثرة مع الأصدقاء، واللعب والتسلية والكسل والراحة.

مع انتهاء الإجازة..
ويقول الدكتور رمضان قرني، طبيب، إنه مع بدء الإجازة الصيفية يلجأ التلاميذ لأمور صحية ضارة، مثل الأكل خارج المنازل، وكثرة السهر،ف يجب تناول الأغذية التي تساعد على نمو العقل مثل الفاكهة والخضروات وكذلك الشوكولاتة السوداء فهي تعمل على زيادة نسبة الذكاء وكذلك المكسرات، كما يجب تناول بعض المشروبات التي تعمل على زيادة النشاط وكل ذلك لابد مع بدء الدراسة.

مع انتهاء الإجازة..
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads