المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة المصري واتحاد العاصمة.. تعرف على تاريخ مواجهات الأندية المصرية والجزائرية

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 07:21 م
حسن محمد
طباعة

يلتقي فريق المصرى البورسعيدي مع اتحاد العاصمة الجزائرى في ذهاب دور الـ8 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية المقررة لها فى السابعة من مساء الأحد المقبل، على ملعب استاد النادي المصري ببورسعيد.

 

وكان فريق المصري قد نجح في التأهل لدور الـ8 ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما تأهل اتحاد العاصمة لهذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

 

ولم يسبق وأن ألتقى الفريقين بالبطولات الأفريقية، بينما سبق وتقابل المصري مع فريق شبيبة القبائل عام 2002.

 

وهنا نستعرض تاريخ مواجهات الأندية المصرية ضد الجزائرية قبل اللقاء المرتقب:

- لعبت الأندية المصرية مع نظيرتها الجزائرية في 45 لقاء في مختلف البطولات الأفريقية، فازت الأندية المصرية في 18 مباراة، وخسرت 15، بينما حسم التعادل نتيجة 12 مباراة بينهما.


- نجحت الأندية المصرية في تسجيل 49 هدفًا خلال مواجهاتها ضد نظيرتها الجزائرية، بينما استقبلت 38 هدفًا.


_ 8 أندية مصرية واجهت 10 أندية جزائرية (الأهلي - الزمالك - الاسماعيلي - الاتحاد - المصري - انبي - حرس الحدود - المقاصة) ضد أندية الجزائر ( شبيبة القبائل - مولودية الجزائر - وفاق سطيف - مولودية وهران - مولودية قسنطينة - اتحاد العاصمة - شباب بلوزداد - مولودية بجاية - شباب قسنطينة - أوليمبي الشلف).

- يعد النادي الأهلي هو أكثر الأندية المصرية خوضًا للقاءات ضد أندية الجزائر بـ17 مباراة، فاز في 8 مباريات وخسر 5 مبارات وتعادل في 4 مباريات وسجل 19 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدف.


- والتقت الأندية المصرية مع أندية الجزائر في 14 مباراة في الدور ربع النهائي للبطولات الأفريقية، فازت الأندية المصرية في 6 مباريات، وخسرت 4 مباريات وتعادلت في مثلها، وسجلت 20 هدفًا واستقبلت 12 هدف.


- المواجهة الأخيرة التي جمعت بين الأندية المصرية مع الجزائرية كانت مباراة الزمالك وإتحاد العاصمة في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وحسم التعادل 1-1 لقاء الذهاب، بينما فاز بطل الجزائر 2-0 في لقاء الإياب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads