المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم السبت 15 9 2018

السبت 15/سبتمبر/2018 - 12:58 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- انفجار عنيف يهز أرجاء منبج السورية

هز انفجار عنيف اليوم السبت منبج السورية في ريف حلب، الخاضعة لسيطرة قوات مجلس منبج العسكري، وقوات التحالف الدولي بزعامة واشنطن.

2- واشنطن تطالب مجلس الأمن بالوقوف ضد كوريا الشمالية

وجهت الولايات المتحدة، دعوة رسمية، تطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، على أن يكون يوم الاثنين المقبل، موضحة أن هذا الإجتماع سيكون بشأن كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن السبب إلى توجيه هذه الدعوة هو عدم امتثالها للعقوبات، التي تهدف إلى الضغط على البلاد للتخلي عن برنامجها النووي.

3- على خطى أمريكا.. بلجيكا تمنع الدعم عن المدارس الفلسطينية لهذا السبب

أعلنت بلجيكا اليوم السبت وقف دعمها للمدارس الفلسطينية وذلك بعدما اقتطعت الولايات المتحدة الأمريكية جزء من الأموال اموجهه لمنظمة الأونروا والتي تذهب إلى المشافي الفلسطينية.

4- السلطة الفلسطينية تشترط: الضمانات قبل المفاوضات

أكد مصدر رفيع المستوى في الرئاسة الفلسطينية، أن الإدارة الأمريكية، لم تحاول إرسال أي أموال، تساعد على استئناف مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي، مع التأكيد على أن السلطة الفلسطينية، أشترطت وجود ضمانات قبل طرح فكرة العودة للمفاوضات المباشرة مع تل أبيب

5- الخارجية الأمريكية لـ " إيران ": قد نعفو عنك

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن هناك تدابير ومخططات فعلية لدراسة سبل إصدار إعفاءات من العقوبات على إيران وعلى أي بلد أو شركة تتعامل معها، موضحا أنه من الممكن إتخاذ إجراءت رسمية من أجل إتمام ذلك بعد 4 نوفمبر المقبل، مؤكدا أن موقف إدارة الرئيس ترامب ضد إيران، والذي وصفه بالحازم سيظل كما هو ولن يتغير.

6- بدء فعاليات جلسة البرلمان العراقي لاختيار رئيس جديد له

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها عن بدء انطلاق فعاليات جلسة البرلمان العراقي لاختيار رئيس جديد له.

7- حتى لا ننسى.. علي بن أبي طالب يصاهر رسول الإسلام بالزواج من أبنته فاطمة الزهراء

يشهد اليوم، الخامس عشر من سبتمبر الذكرى الخامسة عشر بعد الثمنمائة، لزواج سيدنا علي بن أبي طالب، كرم الله وجهه من السيدة فاطمة الزهراء أبنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

8- بعد عرض فيلم The Angel.. لماذا ترى إسرائيل أشرف مروان ملاكا؟

تم طرح أمس الجمعة الفيلم المنتظر والذي يحمل اسم The Angel، والذي طرحته شبكة " Netflix "؛ والذي يجسد قصة حياة صهر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

9- كوشنر: عقوبات واشنطن ضد فلسطين سبيل تحقيق السلام

أدلى صهر الرئيس الأمريكي ومبعوثه إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنير، بتصريحات رسمية، تعد غريبة إلى حد كبير، فقد أكد أن العقوبات، التي تفرضها واشنطن على الشعب الفلسطيني، ستكون سبب في تحقيق السلام، وذلك بإزالة "الحقائق الزائفة" التي تكتنف هذه العملية في الشرق الأوسط، على حد قوله وطريقته في التعبير عن الموقف.

10- بعد عرض فيلم The Angel.. الإعلام الإسرائيلي يروج أكاذيبه بشأن صهر جمال عبد الناصر

بعد يوم واحد من عرض فيلم The Angel، عرضت القناة الثانية الإسرائيلية "ماكو" مقطع فيديو يظهر فيه الكاتب الإسرائيلي "أوري بار-يوسف" وهو يتحدث عن روايته التي تم تحويلها إلى فيلم وهي ""الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ إسرائيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads