المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 16 سبتمبر 2018

السبت 15/سبتمبر/2018 - 11:32 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، يوم الأحد 16 سبتمبر 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تستأنف محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا "طوارئ"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الجلسة الحادية عشرة من محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، لسماع شهود الإثبات.

احكام .....
تنطق محكمة جنايات القاهرة بالحكم فى إعادة محاكمة 16 متهمًا صادر ضدهم حكما غيابيًا بالسجن المؤبد لإدانتهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف.


محاكمات ....
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة 33 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث جامع الفتح.
 
مؤتمر صحفي ...
تشهد الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، في الحادية عشرة صباحا مؤتمرا صحفيا بفندق نايل ريتزكارلتون بميدان التحرير لإطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين (د).

.... تلتقي وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج مع وزير الشباب والرياضة، بحضور قيادات الوزارة و أول وفد شبابي من أبناء المصريين باستراليا و الذى يزور مصر حاليا بمقر وزارة الشباب والرياضة.

القاهرة ..
تعقد وزارة البيئة احتفالية كبرى، للاحتفال باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.

.... تشهد وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسستي الجود الخيرية وعصفور الخيرية لادارة وتطوير مستشفى يشفين الخيري لتصبح واحدة من اكبر المستشفيات في الشرق الاوسط التي تقدم خدماتها الصحية للمواطنين مع امكانية التوسع في الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفى.

القاهرة ...
تنظم جمعية المحافظة على التراث المصرى برئاسة المهندس ماجد الراهب معرضا وندوة (واحد توت)، بمكتبة مصر العامة فرع الزاوية ،وذلك فى إطار احتفال الجمعية ببدء السنة المصرية القديمة وبدء السنة القبطية.
القاهرة ..

تنظم دار الهلال بقاعة جورجي زيدان حفلا لتوقيع رواية "الحوت الأزرق" للكاتبة داليا مجدي عبدالغني، وكتاب" أبي كما لا يعرفه أحد" للكاتب خيري حسن وذلك في السادسة مساء.

دمياط ....
يبدأ جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، تسليم 504 وحدات (21 عمارة)، بموقع 2، بالمجاورة 34 بالحى السادس، بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.

القاهرة ...
يحتفل المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتور أنور مغيث، باليوم العالمي للترجمة، بمجموعة من حفلات التوقيع و خصومات 50% على جميع الإصدارات.

مسرح ....
يستقبل مسرح تياترو آفاق بالقاهرة، فريق "الحياة" بعرضين مسرحيين، الأول "ساحر الحياة" للمؤلف محمود جمال حدينى في تمام الخامسة عصرا، والثاني "الجوزة" للمؤلف محمد عبد الوارث في السادسة والنصف مساء.

مسرح ....
ينظم المركز الثقافى الكوري في القاهرة، بالتعاون مع ساقية الصاوي، عرضا لمسرح العرائس الكوري بعنوان "جدو مانج- تاى قادم"، وذلك بمسرح الساقية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا.

معارض ...
تحتضن قاعة الفنون بالزمالك حفل افتتاح معرض "المتمرد" للفنان التشكيلي صالح رضا في السابعة مساء .

ندوات ...
ينظم المعهد الفرنسي بالقاهرة ندوة حول الإبداع العربي الموجه للشباب في تمام الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، بمقر المعهد في المنيرة.

القاهرة ...
يعرض فيلم (الرحلة) للمخرج محمد الدراجي الحاصل على جائزة لجنة التحكيم بمهرجان شرم الشيخ السينمائي في المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة، الساعة 7 ونصف مساء.

اوبرا ...
ينظم مركز الهناجر للفنون "معرض الأفلام الصينية بمصر"، في السادسة مساء بمقر المركز، بساحة دار الأوبرا المصرية تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية والمركز الثقافي الصيني بالقاهرة، والذي يستمر حتى الخميس 20 سبتمبر الجاري في القاهرة والإسكندرية.
 
كرة قدم ...
يواجه النادي المصري في التاسعة مساء اتحاد العاصمة في إطار منافسات البطولة الكونفيدرالية الإفريقية .

الدقهلية ...
يقوم الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بجولة ميدانية فى التاسعة والنصف صباحا بمدينة جمصة .

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads