المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البيئة: فحص عوادم 70 سيارة بدسوق

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 07:39 م
نرمين الشال
طباعة
قامت الإدارة المركزية لجهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا بتنظيم حملة لقياس عوادم السيارات، داخل مركز دسوق بمحافظة كفرالشيخ بالتعاون مع وإدارة المرور، وشرطة البيئة والمسطحات بدسوق، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة، ومواجهة تلوث الهواء الذي يؤثر على صحة المواطنين.

وقال المهندس أيمن شتا، رئيس قطاع شئون الفروع الإقليمية، إن عدد السيارات التي خضعت للفحص 70 سيارة منهم 16 سيارة تعمل بالسولار تبين طابقتها للاشتراطات البيئية، كما تم فحص 54 سيارة تعمل بالبنزين وتبين مطابقة 45 سيارة لحدود ومعاير قانون البيئة، ومخالفة 9 سيارات ، وتم سحب رخص السيارات من قبل قسم المرور لحين صيانتها، وإعادة معاينتها، أما مطابقة أو مخالفة لحدود قانون البيئة.

وأكد " شتا " أنه تم تنظيم عدة ندوات لتوعية المواطنين، لمواجهة مصادر تلوث البيئة، والحفاظ على صحة المواطنين، للحد من الحرق المكشوف للمتبقيات الزراعية، وتعظيم الاستفادة من قش الأرز.

جدير بالذكر أن جهاز شؤون البيئة قام بتنفيذ ٤ حملات لقياس عوادم السيارات، داخل محافظة كفرالشيخ بالتعاون مع مديرية الأمن وإدارة المرور، في إطار الحفاظ على البيئة، وصحة المواطنين من التلوث ومواجهة تلوث الهواء.

وبلغ العدد الإجمالي للسيارات التي خضعت للفحص 275 سيارات سولار وبنزين وتبين مطابقة 246 سيارة لحدود ومعاير قانون البيئة سيارة، ومخالفة 29، وتم سحب الرخص الخاصة بالسيارات من قبل قسم المرور لحين صيانتها، وإعادة معاينتها لمطابقتها بالمواصفات البيئية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads