المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 17 /9 / 2018

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 03:55 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- مصرع رجل أعمال فلسطيني في ماليزيا في ظروف غامضة

أفادت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الاثنين بمصرع رجل أعمال فلسطيني يدعى أشرف سليمان رستم والذي يبلغ من العمر 35 عاما في ظروف غامضة.

2- على مدار 8 ساعات متواصلة.. اغتصاب مراهقة من قبل 12 رجلا

خطفت مراهقة هندية تبلغ من العمر 19 عاما، من محطة للحافلات، وتم تخديرها واغتصابها من قبل ما يصل إلى 12 رجلا لمدة لا تقل عن ثماني ساعات في شمال الهند. وأفيد بأن الرجال الذين اعتدوا عليها كان لديهم معرفة سابقة مع عائلة الضحية وقد تم التعرف على ثلاثة منهم.

3- قمة روسية تركية في سوتشي والسبب "سوريا"

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" في خبر لها ببدء القمة الروسية التركية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبين نظيره التركي، رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي اليوم الاثنين بسبب سوريا.

4- السفارة الروسية: ملناش دعوة بتسميم سكريبال

نفت السفارة الروسية في لندن اليوم الاثنين ما تداولته وسائل الاعلام البريطانية من تورط أحد موظفي السفارة وطبيبها، بتسميم العميل البريطاني السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في سالزبوري البريطانية.

5- لهذا السبب سارت جواتيمالا على خطى أمريكا ونقلت سفاراتها إلى القدس

أوضح موقع "عرب 48" اليوم الاثنين السبب وراء سير جواتيمالا على خطى الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

6- بث مباشر .. مؤتمر صحفي للمتحدث باسم التحالف العربي

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي للمتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركى المالك في الرياض.

7- إيران تعلنها: لن نشارك في العملية العسكرية في إدلب

أعلنت طهران اليوم الاثنين أنها لن تشارك في العملية العسكرية المرتقبة المرتقبة للجيش السوري لاستعادة إدلب السورية من الإرهابيين.

8- عاجل.. الرئيس الجزائري يقيل قائدي القوات البرية والجوية

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أقال اليوم الاثنين قائدي القوات البرية والجوية، وعين اللواء غريس عبد الحميد، أمينا عاما لوزارة الدفاع.

9- موظفو أمازون يبيعون بيانات العملاء لطرف ثالث

أكد متحدث باسم شركة أمازون أن الشركة "تجري تحقيقا شاملا" مع جميع موظفيها، بعد انتشارات شائعات تؤكد على أن هناك بعض البيانات السرية للعملاء قد بيعت لطرف ثالث.

10- حادث طعن في بروكسل وإصابة شرطي

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها عن إصابة شرطي بلجيكي بجروح طفيفة نتيجة طعنه بسكين على يد مسلح في حديقة ماكسيميليان في العاصمة بروكسل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads