المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ25.. عمرو وردة نجم مصري سطع في بلاد الإغريق

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 07:02 م
أحمد البرديني
طباعة
يحتفل عمرو ورده لاعب منتخب مصر المحترف في الدوري اليوناني بعيد ميلاده الخامس والعشرين بعد مسيرة مميزة مع الفراعنة ومشواره الاحترافي ببلاد الاغريق.

بدأ وردة مسيرته الكروية في نادي سبورتينج السكندري وقدم أداءً رائعا لفت أنظار النادي الأهلي المصري وبعد متابعة امتدت لمدة ثلاث سنوات انتقل إلى القلعة الحمراء، رغم أنه كان يريد اللعب في توتنهام الإنجليزي -علي حد قوله- ولكنه وافق علي الذهاب للقلعة الحمراء في النهاية

انضم وردة إلي الأهلي في يناير 2011، وكان عمره 17عاماً وشارك مع فريق الشباب تحت 20 عاماً وتألق معه ليتم تصعيده للفريق الأول بطلب من المدير الفني للنادي في هذا الوقت البرتغالي مانويل جوزيه .

ولم ينال وردة فرصته في الفريق الأول وواجه صعوبات كبيرة في التواجد وسط منافسة كبيرة من لاعبين مثل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب وفلافيو، ليظل اسير دكة الاحتياطي دون أى فرصة حقيقية للمشاركة.

ليعود من جديد لصفوف فريق الناشئين، وقاد الفريق للفوز بدوري تحت 20 سنة في 2014 ليتم تصعيده مرة أخري للفريق الأول، ولكن تكرر السيناريو ولم ينل فرصته.

بدأ يبحث عن فرصة للتواجد في أرض الملعب في ظل عدم المشاركة مع الأهلي، وجاءت تلك الفرصة عن طريق الإعارة لنادي الاتحاد السكندري تحت قيادة حسام حسن وبالفعل أثبت وردة نفسه مع الاتحاد، وكان من ركائز الفريق الأساسية، ولذلك رفض النادى الأهلي تمديد إعارته ليعود مجددًا إلى القلعة الحمراء.

وبمجرد عودته لجدران النادي الأهلي، تلقى وردة عرضا للعب لنادي إشبيلية الإسباني، إلا أن العرض تم رفضه من جانب وردة بسسبب عدم تمكنه من الانسجام مع لاعبي الفريق الذين قضى أسبوعاً معهم للمعايشة لذا عاد مرة أخرى للأهلي.

استقر الأهلي علي بيع وردة في فترة الانتقالات الصيفية عام 2015 لنادي بانيتوليكوس اليوناني، انتقل وردة إلى اليونان وارتدي القميص رقم «74» تكريمًا لشهداء النادي الأهلي في كارثة ستاد بورسعيد

قدم الدولى المصرى مستوي جيد مع بانيتوليكوس وسجل هدفًا في ثاني مبارياته في الدوري اليوناني من كرة رأسية، قاد بها فريقه للفوز بهدفين نظيفين.

وحصل وردة علي أفضل لاعب في مباراة فريقه امام أستيراس تروبوليس بنسبة 66% حسب التصويت الذي أعلنه الموقع الرسمي لنادي بانيتوليكوس، كما اختار اتحاد اللاعبين المحترفين فى اليونان هدف عمرو وردة كأفضل أهداف الجولة الثانية من الدوري اليوناني، بنسبة تصويت بلغت 32% من أصوات المشاركين من الجمهور.

وفي الجولة الثالثة، فاز فريقه بهدف نظيف علي فريق بانثراكيكوس، جاء عن طريق تمريرة من عمرو وردة بالرأس إلي المهاجم الذي أودعها في الشباك، وليساهم بتمريرته في فوز فريقه بالمباراة التى صعدت به إلي المركز الرابع.

وفي الاسبوع الخامس حصل وردة علي جائزة أحسن لاعب في مباراة فريقه أمام كالوني، علي الرغم من هزيمة فريقه بخمسة أهداف مقابل هدف، إلإ أنه استحوذ علي 52% من أصوات مشجعي الفريق عبر الموقع الرسمي ومع مرور الوقت صار وردة لاعبا مهما للنادي

وبدأ رحلته مع باوك يناير 2017، جيث وقع لاعب خط الوسط المهاجم المصري عقدا لمدة 3.5 سنوات مع نادي باوك، مقابل مرتب سنوي قدره 250.000 يورو، ورسوم انتقال قُدرت بـ350.000 يورو، في حين حافظ بانيتوليكوس على نسبة 15٪ من رسوم البيع في المستقبل.

وبات وردة بذلك سابع لاعب مصري يلعب لصالح النادي، حيث سبقه مجدي طلبة، حسام حسن، إبراهيم حسن، عبد الستار صبري، شيكابالا وأمير عزمي.

في 11 أكتوبر 2015 قدم وردة أول ظهور له مع منتخب مصرفي المباراة الودية ضد زامبيا في أبو ظبي، وكان الموسم الاستثنائي لوردة مع بانيتوليكوس ليتم استدعاؤه من قبل هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017 في الجابون.

ونجح في تسجيل آخر ركلة ترجيح في الدور قبل النهائي ضد بوركينا فاسو وكان لتسجيلها دور في الوصول بمصر إلى النهائي بعد أن تصدى عصام الحضري للركلة التى جاءت بعدها لتنتهى المباراة بفوز مصر 4-3 بركلات الترجيح، ولكن المباراة النهائية انتهت بهزيمة مصر 1-2 أمام الكاميرون.

شارك وردة مع منتخب مصر في كأس العالم عام 2018، ولعب أساسيا المباراة الأولى ضد أوروجواي التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح أوروجواي وشارك كبديل في المباراة الثانية أمام روسيا التي انتهت بفوز روسيا 3-1.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads