المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف علي ابرز اللاعبين المصريين الذين لعبوا في بلاد الإغريق

الإثنين 26/مارس/2018 - 05:31 ص
احمد البرديني
طباعة
شهد الدوري اليوناني علي مدار السنوات الماضية وجود العديد من المحترفين اللذين خاضوا تجربة الاحتراف في بلاد الإغريق البعض منهم حقق نجاح وترك أثراً واضحا والبعض الأخر كتب له الفشل وانتهي مشواره مبكرا.

و ترصد بوابة المواطن ابرز اللاعبين المصريين اللذين لعبوا في الدوري اليوناني والمفارقة ان معظمهم ارتدوا قميص نفس الفريق وهو باوك .

1-مجدي طلبة

لاعب الزمالك والأهلي السابق لعب في صفوف باوك من عام 1985-1984 وسجل 11 هدفًا وتأهل معهم إلى المشاركة في الدوري الأوروبي ليرحل بعدها إلي فريق صوفيا.

2-محمد السعيد

لاعب فريق المصري البورسعيدي انتقل للفريق اليوناني لكنه لم يحقق نجاح يذكر بعد أن شارك 6 أشهر فقط قبل أن يتعرض لإصابة قوية في الركبة ليقرر العودة إلى مصر واللعب لنادي الزمالك.

3- التوأم "حسن"

التوأم حسام وإبراهيم حسن انضما إلى باوك اليوناني بعد نجاح مجدي طلبة ليتواجد 3 ﻻعبين مصريين دفعة واحدة لكنهما رحلا بعد موسم واحد رغم التألق واستقرا في فريق نيو شاتل السويسري.

4-عبدالستار صبري

انضم إلى باوك اليوناني في موسم 1999/2000 وسجل 6 أهداف في 15 مباراة خاضها بقميص الفريق لينتقل إلى صفوف نادي بنفيكا البرتغالي بعد توهجه في الدوري اليوناني.

5- أمير عزمي مجاهد

ناشئ الزمالك الذي خاض تجربة احترافية في باوك اليوناني موسم 2004-2005 لكنها لم تكن فترة موفقة بعد ان رحل اللاعب سريعا إلي فريق الشباب السعودي.

6-محمود شيكابالا

انضم لفريق باوك عام 2005 قادما من الزمالك واستمر موسمين في صفوف الفريق اليوناني وشارك في 23 مباراة وسجل 5 أهداف.

7-عمرو وردة

بدأ مشواره في الدوري اليوناني مع فريق بانيتوليكوس وبعد موسم قضاه قرر الرحيل إلي باوك ليصبح ثامن لاعب مصري يرتدي قميص الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads