المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بها أكبر غابة للزيتون ويسمح ببمارسة الدعارة" .. معلومات لا تعرفها عن تونس

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 09:34 م
دعاء جمال
طباعة
تونس تلك البلد الجميلة التي كان لها باع كبير في ثورات الربيع العربي، فبسبب شاب تونسي يدعى "محمد البوعزيزي" تفجرت الثورات التي غيرت الأنظمة وعلى الرغم من حجمها الصغير نسبيًا إلا أن هناك العديد من الحقائق لابد وأن تعرفها عزيزي القارئ.

ما هي تونس؟..

تونس هي عاصمة الجمهورية التونسية وهي أكبر مدن الجمهورية التونسية من حيث عدد السكان، فهي تطل على الجانب الشرقي لخليج البحر الأبيض المتوسط.

ومدينة تونس عبارة عن جزئين فالجزء الأول هو جزء قديم والذي يتمثل في المدينة العتيقة التي تقع على ربوة ذات منحدرات خفيفة متجّهة نحو بحيرة تونس شرقا ونحو سبخة السيجومي غربا، أما الجزء الحديث يتمثل في المدينة الحديثة التي تمتد حول المدينة العتيقة والبحيرة.

علم تونس
علم تونس
أبرز معالم تونس..

أما عن أبرز المعالم في تونس، فنجد جامع الزيتونة والذي تأسس في عام 79 هـ، وذلك بأمر من حسان بن النعمان وأتمه عبيد الله بن الحبحاب في 732، ويعتبر ثاني أقدم مسجد في تونس بعد جامع عقبة بن نافع.

ويأتي شاطئ المهدية في المرتبة الثانية حيث يتمتع بسحر خاص وطابع شرقي مبهر،فيتميز بالرمال الناعمة والمنظر الخلاب  ليقدم ساعات من المشي والتنزه والاسترخاء مع الهواء العليل والمياه التركوازية المتلئلئة، ويحيط بالشاطئ عدد من فنادق مدينة المهدية الأنيقة.

جامع الزيتونة
جامع الزيتونة
أكبر غابة زيتون في العالم..

ومن أشهر الأشياء التي تتميز بها تونس  هو وجود أكبرغابة زيتون في العالم والتي تقع في مدينة "صفاقس" بتونس وتحتوي على أكثر من 10 ملايين شجرة. 

وتخصص تونس أكثر من 30% من أراضيها الزراعية لزراعة الزيتون، حيث أنه يشكل 15 % من المنتج الفلاحي هناك.

أكبر غابة زيتون
أكبر غابة زيتون
بيوت لممارسة الرزيلة..

من الممكن أن تجد هذا الأمر غريبًا، ولكن يوجد في تونس أماكن للمارسة الدعارة شريطة   أن يسمح لعاملات الجنس بمزاولة الدعارة داخل دور مغلقة أو في بيوت دعارة، وتعتبر هذه المهنة عملا قانونيا مرخصا له.

ثاني أكبر مسرح في العالم ..

وتحتوي تونس على ثاني أكبر مسرح في العالم وهو مسرح "كولوسيوم روما"، وهو من عجائب الدنيا السبع، ويقع هذا الأثر التاريخي في مدينة الجم الساحلية.

مسرح كولوسيوم روما
مسرح "كولوسيوم روما"
أقدم مدينة إسلامية..

فتحتوي تونس على أقدم مدينة إسلامية وهي مدينة القيروان والتي تقع في المنطقة المغاربية، ويعتبر إنشاء مدينة القيروان بداية لتاريخ الحضارة الإسلامية في المغرب العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads