المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليكي 4 طرق طبيعية ومضمونة لعلاج الإمساك عند رضيعك

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 08:55 ص
أسماء ملكه
طباعة
قد يصاب رضيعك بالإمساك، ولأن هذه المرحلة العمرية من المراحل التي يصعب فيها التعبير عن نفسه، فهناك بعض العلامات التي تنبهك لمعاناة طفلك مثل البكاء الشديد وخروج البراز في صورة صلبة جدًا وبكميات قليلة، ولأن الإمساك له أضراره الصحية، فإليك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على علاجه.

1-تغيير نوع الحليب
من الممكن أن تكون إحدى مكونات الحليب الصناعي، الذي ترضعين به طفلك، هي السبب في إصابته بالانتفاخات أو الإمساك أو أنها تتسبب في إصابته بالحساسية، لذلك جربي تغيير النوع المستخدم.

2-الخضروات والفواكه المهروسة
إذا كان رضيعك في مرحلة عمرية تمكنه من تناول بعض الأطعمة المهروسة، يمكنك أن تدخلي له في طعامه الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، مثل التفاح المسلوق بعد نزع قشرته والخوخ والبروكلي والجزر، فكلها تعمل على تحفيز حركة الأمعاء وتساعد في علاج الإمساك، واحذري من تقديمها إذا كان رضيعك في مرحلة أقل من سن 6 أشهر، فليس من المفضل إدخال الطعام الصلب.
3-تقديم السوائل
ترطيب الأمعاء بشكل مستمر أمر مهم جدًا لعلاج الإمساك، لذلك اعتمدي على العصائر الطبيعية المغذية لعلاج رضيعك، مثل عصير الخوخ أو الكمثرى، وهذا يتناسب مع رضيعك في عمر 4 إلى 6 أشهر.

4-التمرينات الرياضية
ممارسة تمارين الرضع تساعد في علاج رضيعك من الإمساك، فقط أمسكي قدميه وحركيهما بالتبادل من الخلف إلى الأمام، الأمر الذي يعمل على تسريع عملية الهضم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads