المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 20 سبتمبر 2018

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 12:01 ص
إسماعيل فارس
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، يوم الخميس 20 سبتمبر 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 45 متهمًا - من بينهم 10 هاربين - في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية تفجير أبراج الضغط العالي". 

تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اجتماعا لبحث الاستعدادات والترتيبات الخاصة بإقامة المؤتمر الدولي بعنوان "ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي" تحت شعار "هنا نصلي معا"، والمقرر عقده بمحافظة جنوب سيناء الشهر القادم. 

يواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ولليوم الثاني الحلقة النقاشية التي يعقدها تحت عنوان الأمن السيبراني وحماية الهوية المصرية في البيئة الرقمية الحديثة. 

يعقد المؤتمر العربي الأفريقي الدولي للأورام في تمام الساعة 11 صباحًا، بفندق جي دبليو ماريوت، الطريق الدائري، القاهرة الجديدة، برعاية المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام، يتناول المؤتمر، والذي يستمر يومين، الجديد في علاج أورام الرئة والجهاز البولي والتطور في العلاج المناعي، بمشاركة أساتذة علاج وجراحة الأورام من أوروبا وأمريكا، وبعض البلاد العربية، كالسعودية والأردن، وأفريقيا، ومن مختلف الجامعات المصرية، وكذلك خبراء الصيدلة والفيزياء الإشعاعية في العالم. 

يشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حفل افتتاح بينالى الشباب العربي ومعرض الفنون التشكيلية في تمام الساعة السابعة مساء على مسرح الوزارة بحضور أمين عام جامعة الدول العربية وسفراء الدول العربية ولفيف من الفنانين والإعلاميين ويحي الحفل اوركسترا وزارة الشباب. 

تعقد مستشفى طب وجراحة العيون بمدينة المنصورة، المؤتمر السنوي الثامن للمستشفى وذلك تحت رعاية الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية ؛ المؤتمر سينعقد بنادي الحوار في مدينة المنصورة، في التاسعة صباحا وسينتهى فى الثالثة ظهرا، وسيناقش أحدث العمليات والتقنيات الحديثة بجميع تخصصات أمراض العيون، ومن بينها المياه البيضاء وتصحيح النظر، وذلك بمشاركة لفيف من أساتذة متخصصين من مختلف جامعات مصر. 

تنظم نقابة أطباء سوهاج بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، فاعليات حول (اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال)، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، بنادي المهن الطبية بسوهاج بندوة تعريفية لأهالي سوهاج عن أعراض الاضطراب وكيفية اكتشافه وطريقة التعامل مع الطفل والتوجيه السليم لعلاجه والرد على استفسارات الأهالي. 

تنظم وزارة التربية والتعليم والوكالة الألمانية للتعاون الفني واتحاد الصناعات المصرية واتحاد جمعيات المستثمرين حفل تكريم 23 طالبا من خريجي مشروع التعليم الفني المزدوج الذي يتم تنفيذه ؛ وذلك بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم. 

تستضيف محافظة الشرقية، فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية، في دورته الـ ٢٣، والذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بقرية الفروسية بمركز بلبيس. 

تستضيف قاعة الكلمة بساقية الصاوى بالزمالك ندوة بعنوان "الانسحاب إلى الأمام" ويدير الندوة ايهاب صالح في السادسة مساء. 

تحتفل إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي بإصدارات دورة اليوبيل الفضي، وذلك من الحادية عشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور من ساهموا في ظهور تلك الإصدارات، وبحضور المختصين للحديث عن أهميتها في مجال البحوث المسرحية. 

يستضيف مركز الهناجر للفنون العرض المسرحي " بهجه " في الخامسة مساء، ويستضيف مسرح الغد العرض المسرحي "كلام فى سري" في السابعة مساء ضمن عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي. 

يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل جالا كونسير لفرقة أوبرا القاهرة بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads