المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة بوابة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 17 سبتمبر 2018

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 11:16 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم " بوابة المواطن " الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها، يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018، وتتضمن مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

محاكمات ..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ"خلية وزارة الداخلية".

القاعرة .. النمسا ..
يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في المؤتمر الدولي للطاقة الذرية، المقرر انعقاده في عاصمة النمسا "فيينا"، بمشاركة عدد كبير من الدول العربية و الأجنبية.


القاهرة ..
تشارك وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ويمثلها الدكتور أحمد كمالي نائب الوزيرة لشئون التخطيط، بالندوة رفيعة المستوى والمقامة تحت عنوان "المعرفة كمحرك للتنمية المستدامة في منطقة الدول العربية".


محاكمات ..
. تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 30 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وذلك في قضية اتهامهم بقتل مجند شرطة و23 موطنا من أهالي منطقة المطرية.


محاكمات ..
تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة أولى جلسات محاكمة المتهمين في القضية التي اشتهرت إعلاميًا بـ"إرهاب الزاوية الحمراء".

محاكمات ..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة".


الاسكندرية ..
تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي- إدارة النقل والسياحة) منتدى لتحديد أثر طريق الحرير وإيجاد الفرص الاستثمارية بين الدول العربية والصين، في قطاعات النقل البحري والطرق والسكك الحديدية تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية بالإسكندرية.


القاهرة ..
. تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، اجتماعا مشتركا للجنتي التشييد والبناء والتنمية المستدامة لمناقشة سبل رفع كفاءة العاملين بقطاع التشييد بالتعاون مع مشروع التعليم الفني الممول من الاتحاد الأوروبي.


ادب ..
تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، ندوة مناقشة كتاب "سيميائية التشكيل والدلالة في الرواية السياسية المعاصرة"، للدكتور جودة عبد النبي جودة، والصادر مؤخرًا عن دار النابغة للنشر، ويدير الندوة الروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، ويناقش الرواية كل من الدكتور عزوز إسماعيل، والدكتور أسامة البحيري، والناقد إكرامي فتحي.


الوادي الجديد ..
يزور وفد من منظمة الفاو العالمية، محافظة الوادي الجديد، لبدء مشروع حلول مشكلات التربة والتصحر والجفاف في بعض المناطق بالمحافظة.


القاهرة ..
تعقد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، فعاليات الملتقى السنوي الأول للجهات المانحة لمياه الشرب والصرف الصحي في مجال التوعية والمشاركة المجتمعية؛ بهدف التنسيق الفعال بين احتياجات ومتطلبات مجالات التوعية والشراكة مع المجتمع المدني ومشروعات الجهات المانحة الحالية والمستقبلية.


ثقافة ..
تدشن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، مشروع (عاش هنا) الذي أطلقه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، والهادف إلى تخليد رموز مصر من المبدعين والمفكرين وذلك خلال الحفل المقام خاصة في السادسة مساء بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين الأيوبي.


مؤتمرات صحفية ..
تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل معرض (أهلًا مدارس)، وذلك بحضور الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة، وأيمن حسام الدين مساعد الوزير لشؤون التجارة الداخلية، وبمشاركة العديد من ممثلي الشركات المشاركة بالمعرض.


دمياط ..
يزور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، محافظة دمياط؛ لتفقد عدد من المنشآت الرياضية والشبابية، ومن المقرر أن يعقد مؤتمرًا شبابيًا بالمدينة الشبابية بمدينة رأس البر بحضور 200 شاب وفتاة من مختلف أنحاء المحافظة.


الاقصر ..
تشهد مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إقامة ندوة بعنوان الهوية البصرية للأقصر "توقعات وتحديات".

مسرح ..
يستضيف مركز الهناجر للفنون العرض المسرحي (ليلك ضحى) من الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي و يقام العرض فى تمام الساعة الخامسة مساء.


مسرح ..
يستضيف قاعة مسرح الغد بالعجوزة العرض المسرحي (الروعة)، وذلك ضمن عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.


مسرح ..
يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد العرض المسرحي (الخادمتان)، وذلك ضمن عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.


اوركسترا ..
يستضيف المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفلا جديدا لأوركسترا الموسيقار عمر خيرت وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

كرة قدم ..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( بتروجيت والداخلية ) وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري العام.


كرة قدم ..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي)، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري العام.


كرة قدم ..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي ( مصر المقاصة و حرس الحدود)، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري العام.


كرة قدم ..
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (المقاولون العرب وبيراميدز)، وذلك ضمن منافسات الأسبوع السابع من بطولة الدوري العام.


قوافل علاجية ..
تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه إلى قرية ( 55 أبو ماضى ) بمركز بلقاس وتستمر يومين حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads