المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطباق صحية في إفطار السيدة الحامل لـ الحفاظ على نمو طفلها

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 10:56 ص
أمل عسكر
طباعة
وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يجب تناولها الفرد كل صباح ليبدأ يومه وهو يمتلك نشاط وحيوية، وتعد وجبة الإفطار للسيدة الحامل من الوجبات الهامة والرئيسية لها، فهي الوجبة اليومية الأولى للحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها الأم وطفلها للنمو.

سنقدم لكم بعض الأطباق لوجبة الإفطار التي تفيد السيدة الحامل خلال فترة حملها ويجب أن تتناولها بانتظام للحفاظ على نمو طفلها وغذائه: 

_ الطبق الأول يفضل تحضيره خلال الثلث الأول من الحمل:

وتكون مكوناته:
فاكهة ناضجة، نصف كوب من الزبادي اليوناني، نصف كوب من حليب فول الصويا أو حليب اللوز أو عصير الفواكه الطبيعي، ملعقة طعام من رقائق بذور الكتان أو أجنة القمح.

ويتم تحضيره، بوضع الفاكهة المهروسة أو مكعباتها في صواني الثلج حتى تتجمد، وفي اليوم التالي يمكن وضع هذه المكعبات في الخلاط مع اللبن والحليب ثم تصب وتزين بالكتان أو أجنة القمح. 

_ الطبق الثاني يفضل تحضيره خلال الثلث الثاني من الحمل:

وتكون مكوناته:
كوبين من دقيق الشوفان، كوب حليب قليل الدسم، حبتان من التفاح متوسط الحجم، نصف كوب من الجوز المفروم، ملعقتان كبيرتان من بذور الكتان المطحون، ملعقة صغيرة من القرفة.

ويتم تحضيره، دقيق الشوفان، ثم يضاف كل من التفاح، الجوز، بذور الكتان والقرفة، ثم تصب المكونات بالأكواب ويضاف الحليب إليها لتصبح جاهزة.

_ الطبق الثالث يفضل تحضيره خلال الثلث الثالث من الحمل:

وتكون مكوناته:
مكعبات من الخوخ أو المانجا، على مكعبات الفراولة، الزبادي اليوناني والدبس.

و يتم تحضيره، عن طريق ترتيبه على شكل طبقات الأولى منها من الزبادي ثم الخوخ أو المانجا، ثم الدبس، ثم الزبادي مرة أخرى والفراولة وهكذا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads