المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوكتينيو : هدفي هو إيقاف النتائج السلبية

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 05:32 م
شهاب طاهر
طباعة
عقد مدرب توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوكتينيو مؤتمرا صحفيا للقاء برايتون في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بوكتينيو عن لقاء السبت " مثل اي مباراة اخرى، كل مباراة مهمة ونحن لا نزال في بداية الموسم ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن تحسينها، من المهم إيقاف النتائج السلبية " .

ورد بوكتينيو على سؤال لو انه وقع مع لاعبين " إنني متمسك بالقرار الذي اتخذناه في الماضي ، فمن السهل إلقاء اللوم أو الندم على أشياء مختلفة ، وهذا هو التفكير السهل الذي ينبغي القيام به للهروب وتجنب المسؤولية ، نحن نقيم كل ما نقوم به لأننا نريد أن نحسن ولكن الظروف هي الظروف ، القرار هو القرار. بعد مانشستر يونايتد كان الأمر مختلفا تماما عن الفهم والآراء بعد ثلاثة انتصارات ، والآن بعد ثلاث هزائم يبدو الأمر مختلفا لكن ليس في نظري " .

وأضاف عن هاري كين " هاري كين هو واحد من أفضل اللاعبين لدينا وهذا ليس موضع شك. بعد ثلاث مباريات ليست أكثر من ثلاث مباريات حيث لم يسجل. كل المهاجمين يعانون من فترة لا يسجلون فيها. ولكن بالطبع ، لأن هاري كين مهم للغاية بالنسبة لنا ، وإذا لم يسجل فإننا نكافح قليلاً للفوز ، ليس لدي شك في أنه سيؤدي بشكل أفضل في المستقبل ويسجل الأهداف لأنه لاعب عظيم " .

ورد بوكتينيو على سؤال إذا كان سيجري تغييرات ضد برايتون " نعم بالطبع ، إنها الخطة، لدينا خطة تفوز او تخسر ، والخطة هي مساعدة اللاعبين للوصول الى افضل حالاتهم، الظروف مختلفة تمامًا ، اخبرتك قبل الموسم ان الظروف مغايرة عما كانت علي بالماضي " .

وأكمل بوكتينيو " هدفنا هو الحفاظ على التركيز والحصول على توازن جيد ، في بعض الأحيان من الجيد أن تشعر بالألم، الهزيمة ، ليس فقط واحد ، اثنين ولكن ثلاثة. من المهم جدًا أن تكون ذكيًا وأن تكون قويًا. كرة القدم تشبه الحياة ، من المستحيل الاحتفاظ بسعادة 70 عامًا، دائمًا ما تكون فترة صعود وهبوط وكرة القدم هي نفسها ، صعودًا وهبوطًا ، ومن المهم جدًا التعلم من تلك الفترة والحفاظ على الهدوء " .

وواصل " لأنني أعرف كرة القدم ففي نفس الوقت عندما تفوز تحصل على الكثير من الثناء الذي لا تستحقه في بعض الأحيان، عندما تخسر يجب أن تحافظ على التوازن وتقبل النقد وأن الناس سوف يفكرون بطريقة مختلفة وبالطبع يحاولون إيجاد سبب خسارتنا. " .

وتابع حول تعرضه لثلاثة هزائم متتالية " أعتقد أننا كنا سعداء لأن الأداء كان جيداً، حتى 85 دقيقة أعتقد أن الفريق لعب بشكل جيد واستحق الفوز ، أشعر بخيبة أمل من النتيجة ولكن بالطبع سعيد لأن الفريق تحسن كثيرًا ، أعتقد أنه كان أفضل أداء لنا منذ بداية الموسم، هذه إشارة جيدة للغاية أننا في طريق جيد للغاية، نحن فقط بحاجة لاستعادة ثقتنا ، وبالطبع الفوز بالمباريات هو السبيل الوحيد لاسترداد ذلك " .

وحول ديلي آلي وعودته للتدريبات قال " لا نزال بحاجة إلى الانتظار غدًا لتقييمه ، لمعرفة ما إذا كان سيشارك في التشكيلة ، ومن الصعب الحكم عليه اليوم إذا كان مستعدًا أو لا ليلعب. سنرى غدًا إذا كان جاهزًا أو لا" .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads